#أخبارالعالم

إصابة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بفيروس كورونا

أصيبت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بكوفيد، حسب ما أفاد قصر باكينغهام.

وتعاني الملكة من أعراض خفيفة تشبه أعراض الإنفلونزا، لكن يتوقع أن تستمر بالقيام ببعض الواجبات الملكية البسيطة، حسب ما أكد القصر.

وأضاف بيان القصر أن الملكة “سوف تستمر بتلقي الرعاية الطبية وسوف تتبع جميع الإرشادات الضرورية”.

وكانت الملكة على اتصال بابنها الأكبر وولي العهد ، تشارلز أمير ويلز، الذي تبينت إصابته بكوفيد الأسبوع الماضي.

وعُلم أن عددا من الأشخاص أصيبوا في قلعة ويندسور، حيث تقيم الملكة.

ويأتي الإعلان عن إصابة الملكة بعد أسابيع من الذكرى السبعين لجلوسها على العرش.

وقد أدت بهذه المناسبة واجبات ملكية أساسية للمرة الأولى منذ ثلاثة شهور، حيث التقت عاملين في قطاع الأعمال الخيرية.

وتلقت الملكة الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في شهر يناير/كانون ثاني عام 2021، ويعتقد أنها حصلت على جرعتين إضافيتين منذ ذلك الوقت.

وقال مراسل الشؤون الملكية في بي بي سي نيكولاس ويتشل إنها كانت تأخذ الأمور ببساطة منذ مكوثها ليلة في المستشفى لإجراء فحوصات طبية في أكتوبر/تشرين ثاني من العام الماضي.

وقد أصدرت الملكة عقب الإعلان عن إصابتها رسالة تهنئة لفرق “كيرلينغ الجليد” في الأولمبيا الشتوية، وهنأتهم على أدائهم الممتاز الذي أدى لحصول الفريق النسائي على ميدالية ذهبية وفريق الرجال على ميدالية فضية.

وقالت في رسالتها “اعرف أن الناس في مناطق سكناكم وفي أنحاء المملكة المتحدة سينضمون إلي في التعبير عن تهانيهم لكم ولمدربيكم ولعائلاتكم الذين ساندوكم في جهودكم من أجل النجاح”

وعبر رئيس الوزراء بوريس جونسون عن أمنياته قائلا “أنا واثق أنني أتحدث باسم الجميع متمنيا لجلالتها شفاء عاجلا وعودة سريعة إلى التعافي والحياة الحافلة بالنشاط”.

وقال مراسل الشؤون الصحية في بي بي سي جيم ريد إن الدواء المضاد للفيروسات والذي أقر استخدامه مؤخرا قد يساعد في شفاء الملكة.

وأضاف أن هذا الدواء أساسي الآن لتقليل احتمالات المضاعفات الخطرة لدى المسنين.

ويجب تناول العلاجات المضادة للفيروسات المتاحة حاليا خلال 3-5 أيام من العدوى.

وكانت الملكة قد شاركتت في أول نشاط رسمي الثلاثاء منذ احتكاكها بالأمير تشارلز، حيث عقدت لقاء افتراضيا مع سفيرين لدى المملكة المتحدة.

في اليوم التالي، اشتكت من مشاكل في الحركة خلال اجتماعها من موظفين من وزارة الدفاع. وحين وقفت مستندة على عكاز، أشارت إلى ساقها اليسرى وقالت “كما ترون، لا أستطيع المشي”.

وقد أصيبت دوقة كورنوول، زوجة الأمير تشارلز، بالفيروس في الأسابيع الماضية، بعد زوجها ببضعة أيام من إصابة زوجها.

المصدر : BBC

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك المنتخب الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى