#أخباراقتصاد

سيتروين C5 Aircross الجديدة : راحة مطلقة في تصميم أكثر دقة و صرامة

  •  تقدم لكم سيتروين C5 Aircross، راحة مطلقة لا مثيل لها. فبفضل مظهرها الجديد المعبر عن القوة والتميز، اعتبرت هاته السيارة مرجعا من حيت الراحة والنمطية. لجأت C5 Aircross إلى  إعادة تجديد نفسها اليوم من أجل إظهار مزيد من النضج في التصميم . 
  • C5 Aircross تمنح اليوم الأولوية لتغييرات عديدة على مستوى الشكل. حيث أصبحت تفسح المجال لخطوط أكثر تنظيما بعيدا عن لغة الأحجام والمنحنيات. تتخذ الواجهة الأمامية شكلا أفقيا عصريا  لتعطي قوة أكثر على مستوى العرض، وتمنح صورة سيارة قوية تفرض نفسها في السوق.
  • ركزت سيتروين كثيرا على التفاصيل التي تتجسد اليوم من خلال توقيع مضيء ثلاثي الأبعاد الواجهة الخلفية للسيارة، في إطارات عجلات جديدة 18 بوصات. أما الفضاء الداخلي، فتم تزويده بلوحة رقمية جديدة 10 بوصات ووحدة تحكم مركزية من أجل تعزيز الطابع القيّم للسيارة.
  • وتبقى C5 Aircross دائما عنوانا للراحة، فهي تصنع اختلافها بفضل خدماتها ®Citroën Advanced Comfort ، مقاعدها الجديدة  ، مساحتها وفعاليتها  التي لا مثيل لها، إضافة إلى التكنولوجيا المساعدة على السياقة.

”تعرف C5 Aircross منذ إطلاقها بكونها السيارة ال SUVالعملية الأكثر راحة ضمن فئتها، فشكلها الجديد يعطيها شخصية منظمة أكثر، ديناميكية وعصرية، مع التركيز دائما على نقاط قوتها، والتي تتجلى في الراحة، المساحة الداخلية، المرونة والفعالية، مما يعطيانها المزيد من النضج ويقدمن لها امتيازات أفضل وتصميم خارجي أكثر هيكلي وألوان ومواد عصرية بجودة عالية في الفضاءات الداخلية.” Pierre-Yves Couineau مدير مشروع C5 Aircross.
منذ إطلاقها سنة 2018 ومع أزيد من 260،000 من المبيعات، تمكنت C5 Aircross من التميز في فئة سيارات الـ SUV المدمجة عالية التنافسية بفضل مساحتها الداخلية ، وفعاليتها ، وخاصة الراحة المثالية في فئتها.
إن التوقيع المميزلعلامة “سيتروين”، و كذا خبرتها، يجعلنها تتميز عن غيرها من العلامات المنافسة. وإلى يومنا هذا ، تعد C5 Aircross مرجعا تجربة القيادة الأكثرعملية و هدوءا.
يتعلق الأمر بتغيير في التعبير والرغبة في التطوير وتقديم جودة أكبر. وهو ما يميز السيارة الجديدة C5 Aircross ، التي اكتسبت الكثير من النضج حيث بإمكانها اليوم إغراء العديد من الزبناء الباحثين عن شكل أكثر تميزا ودقة.
تتمتع C5 Aircross في الأصل بشكل وتصميم متميزين. لذلك فالتغييرات ترتكز أساسا على مستوى مقدمة السيارة لجعل طرازها عملي وديناميكي أكثر. وهي تتطور لتكتسب حضورا وأناقة على الطريق.
1 تموقع عصري، مهم وأكثر فخامة بين سيارات الـ SUV ،
واجهة أمامية أكثر هيكلية وطولا، عصرية وتكنولوجية
بتركيزها على مظهر أكثر اتساعا وفخامة، تدخل C5 Aircross تغييرا جديدا على مستوى الشكل، إذ تراهن على خطوط أكثر هيكلية، بدل التركيز على الأحجام والمنحنيات. يتخذ شكل الواجهة الأمامية مظهرا جديدا أكثر عموديا مما يعزز قيمتها.
إن الخطوط المشدودة والبناء العمودي المتدرج يساهمان في منح مظهر أكثر اتساعا للواجهة الأمامية لC5 Aircross ، مما يجعلها تبدو في الطريق أكبر حجما وأكثر فخامة، و كذلك توفير قيادة جد مؤمنة.
تتخذ C5 Aircross دعامات جديدة (chevron) مستقلة ومنفصلة عن الأضواء النهارية، ما يمثل تطورا ملموسا مقارنة بالموديلات الأخرى من التشكيلة ،حيث الدعامات تمتد إلى حدود “DRL” بواسطة شريط من “الكروم”. ولون الشيفرونات أصبح أسود محاط بالكروم. ممتد بواسطة مجموعة من مفاتيح البيانو السوداء بلون “الكروم” بحيث تزداد ضيقا قبل أن تدخل تدريجيا في الإضاءة النهارية. وتستفيد الدعامات بالتالي من إمكانية أكبر للتنفس وسط شبكة السيارة.
تتميز الهوية الجديدة ل”سيتروين” بالتوقيع الضوئي “LED” على شكل V، الذي صمم بطريقة دقيقة ومنقوشة في الوقت نفسه، مع انعكاس وتأثير ثلاثي الأبعاد من خلال مفاتيح البيانو. تمنح الأضواء النهارية نظرة تكنولوجية وعميقة في الوقت نفسه للسيارة. من جهة أخرى، صممت المصابيح الأمامية “ليد فيزيون” بشكل أكثر تحفظا، من خلال شكل داكن، ما يسمح بتوسيع الاستمرارية البصرية مع الشبكة السوداء اللامعة وتعزيز الإحساس بالقوة والصلابة.
تم تسطير الشعار والتوقيع الضوئي على شكل V أسفل الشبكة، بواسطة شفرة سوداء، مع الاعتناء بأدق تفاصيل الرسومات: ويبدأ النمط المتعرج انطلاقا من أسفل الشعار ليتحول إلى عمودي مواز لمفاتيح البيانو الخاصة بالإضاءة النهارية.
وتحت الشبكة، يمتد سحب الهواء للواجهة الأمامية ل C5 Aircross ويمنحها إطلالة أكثر فخامة على الطريق. فالمجارف الجانبية التي أصبحت مفتوحة ووظيفية الآن، تبدو وكأنها منحوتة بالهواء فهي تمكن من تحسين الديناميكية الهوائية. أما لون الإضافات التي تزين المجارف الجانبية، فساهمت في رفع مستوى السيارة بفضل الألوان اللامعة أو المؤكسدة مثل الأسود اللامع أو “الكروم” الداكن. كما أن مدخل الهواء الرئيسي في المركز أصبح أنيق وديناميكي أكثر بفضل الخطوط الحادة التي تتماشى مع نمط مآخذ الهواء المركزية في سيارتي “C4” و “C5”.
أما الواقي الجديد الخاص بحماية المنطقة السفلية من الواجهة الأمامية، فجاء ليمنح دينامية أكبر للواجهة الأمامية ويعطيها مظهرا أكثر جودة ودقة. وهو قد جاء في مادتين قيمتين للغاية، حسب الفئة : أسود لامع في فئة Feel ، وبالألومنيوم اللامع في فئة Shine
هيئة أكثر ديناميكية وهوية بصرية جديدة في الواجهة الخلفية
تمنح الهيئة العمودية و الهيكل الجديد لمقدمة السيارة، منذ النظرة الأولى، الإحساس بالقوة والمتانة. وهو ما نلمسه أيضا في الواجهة الخلفية مع عدسات الضوء المهيكلة. تتميز C5 Aircross بشكل استثنائي وخاص، بفضل غطاءها العالي والأفقي وسطحها الزجاجي 360 درجة الذي يندمج ضمنه توقيع “C” المصنوع من الكروم، حيث يضع حدودا بصرية لمنطقة الجلوس كل هذه العناصر تمنح السيارة توازنا وشخصية فريدة. إذ تحتفظ بجميع مواصفات سيارة الدفع الرباعي القوية والمريحة من خلال علو عن سطح الأرض يبلغ 230 ميليمتر، وعجلات كبيرة بقطر 720 ميليميتر وأدوات حماية بزاوية 360 درجة بما في ذلك Airbump وأقواس العجلات، وقضبان السقف الوظيفية ووضعية القيادة المهيمنة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من عناصر التصميم الجديد في الواجهة الجانبية تجعل السيارة أكثر أناقة وعصرية، مثل عجلات PULSAR الجديدة المصنوعة من السبائك المعدنية ذات اللونين مقاس 18 بوصة، والتي تتميز بتصميم ديناميكي هوائي وتفاعل دقيق بين الألوان والمواد، المتراوحة بين الألومنيوم والأسود اللامع. كما تنطبق الصباغة الجديدة من الأسود اللامع لأغطية المرايا على التشكيلة كلها، مما يجعلها أكثر تحفظا، إذ تم تنسيق لونها مع لون أعمدة نوافذ الزجاج الأمامي، لاكتساب شكل أكثر أناقة ومرونة. دون الحديث عن قضبان السقف الوظيفية السوداء اللامعة مع إدراج أسود غير لامع جديد في المنطقة السفلية ومعالجة جديدة لColors des AirbumpPack التي تأخذ بعين الإعتبار ألوان جديدة للوحة الأمامية.
وتم تجهيز الكتلة الضوئية بعدسة منظمة ومظلمة تتطابق مع شكل وحدات LED الثلاثة التي تشكل التوقيع الدائم للسيارة، دون حدوث أي تغيير في الحجم، إذ يبرز هذا التصميم الحديث الأناقة والاتساق مع توقيع الضوء الأمامي. ومثلما هو الحال في المقدمة، تعزز الرسوم المتحركة الدقيقة لمفتاح البيانو التأثير العميق ثلاثي الأبعاد لهذا التوقيع الضوئي.
ألوان أكثر أناقة وديناميكية
وتتبنى C5 Aircross صباغة جديدة زرقاء إكليبس، يتعلق الأمر بأزرق عميق جدا في غاية الأناقة، والذي يمر من الأزرق الداكن إلى الاسود حسب الإنارة الخارجية. وتدور التشكيلة حاليا حول عدد من الألوان الدقيقة الشائعة والمطلوبة من طرف الزبائن، وهي الأبيض ” Banquise ” والأبيض ” Nacré ” والأسود ” Perla Nera والرمادي ” Platinium ” والرمادي ” Artense ” واللون الجديد الأزرق ” Eclipse “.
2 – مقصورة تتوجه نحو مزيد من الراحة والصفاء
تتخذ سيارة C5 Aircross في صيغتها الجديدة، شكلا راقيا وديناميكيا ، يعطي قيمة أكثر لمساحة السيارة و يمنح إحساسا بالراحة يتم إدراكه مباشرة بعد الكيلومترات الأولى التي يتم قطعها. أما الوضعية العالية أثناء القيادة وجودة المواد المستعملة فتجعل من “C5” سيارة رباعية الدفع عصرية ومتميزة.
جهاز لوحي جديد مقاس 10 بوصات
تم تجهيز C5 Aircross بجهاز لوحي جديد مقاس 10 بوصات على لوحة القيادة يعطي لمسة عصرية وحداثية أكثر. الشاشة الجديدة، الأكبر حجما، تساعد على الوصول مباشرة إلى أدوات التحكم في تكييف الهواء والتمكين من قراءة على مستوى أعلى تساعد على إبقاء العينين على الطريق. ووضعت أجهزة التهوية في السيارة الجديدة أسفل الشاشة أكثر حداثة بفضل التصميم الأفقي الجديد.
سيقوم الجهاز اللوحي الجديد مقاس 10 بوصات بتجهيز النسخ بنظام حراري، ابتداء من نسخة Feel.
إضافة إلى ذلك، تمنح لوحة العدادات الرقمية 3” 12 للسائق، إمكانية مشاهدة جميع المعلومات الأساسية بطريقة مباشرة، وبالتالي تمكن السائق من تفادي النظر بعيدا عن الطريق والسماح له بالقيادة بكل أمان.
المقاعد الجديدة ®Citroën Advanced Comfort
تم تجهيز سيارات C5 Aircross بالجيل الجديد من مقاعد ®Citroën Advanced Comfort التي تم استعمالها قبل ذلك في سياراتC4 وC5X. وهي ذات جودة عالية، وسماكة إضافية تبلغ 15 ميليمترا. وتمنح مقاعد ®Citroën Advanced Comfort إحساسا بالراحة، سواء على مستوى الجلوس، أو على مستوى الرؤية أثناء السياقة. وهي ثابتة رغم مرور الوقت بفضل تصميمها. ومن أجل راحة أكثر، فالمقاعد الأمامية ممكن أن تمنح للسائق أو الركاب التدفئة والتدليك.
إضافة إلى ذلك، مكن العمل الذي قام به المتخصصون في الألوان والمواد، من توفير رقي إضافي، يساهم في الإحساس بالراحة والرقي. وتم تزيين مساند الذراعين بالجلد الأسود. أما لوحة العدادات فتم تزويدها بالجلد الأسود الجيد، ساهمت في منح لمسة ناعمة ومظهر جذاب.
إن التغيير الذي طرأ على السيارة الأولية (entrée de gamme) منحها شكلا عصريا وخلق أجواء أكثر أناقة وراحة وديناميكية. فالنسخة الأولية عرفت تحسنا في تطريزاتها حيث اتخذت اللون الأزرق، على غرار باقي الفضاءات الداخلية، وهو ما جعلها تتناسب تماما مع التصميم والتطريز الموجود في الداخل. أما نسخة Hype Black فتم تجديدها لتتناسب مع فئات (haut de gamme) بمزيج رقيق من جلد “Paloma” الجديد المثقب وجلد Nappa” الأزرق.
وحدة التحكم المركزية الجديدة
تم تجديد وحدة التحكم المركزية ، التي كانت تتميز بارتفاعها وسعة مساحتها، بديكور مكون من نسيج جلدي أسود مزين من “الكروم” لتمنح تصميما مريحا أكثر لعناصر التحكم : محدد السرعة ذو شكل مثالي أسفل يد السائق. وهي مجهزة أيضا بمكان كبير للتخزين، والذي يشمل منطقة الاتصال بأكملها مع USB وشحن لاسلكي للهواتف الذكية (في فئة SHINE).
3- مرجع دائم في مجال الراحة على متن السيارة
عناصر الراحة المميزة على متن السيارة
تمثلC5 Aircross الجديدة الراحة التامة التي تعتبر أساس هوية علامة سيتروين. فهي تحافظ على العناصر التي تميز فئتها والتي تساهم في تجربة شاملة تركز على الرفاهية وسهولة الاستخدام.
تعمل أنظمة التعليق مع الوسائد الهيدروليكية التقدمية، الحصرية عند “سيتروين”، على تحسين جودة تصفية شوائب الطريق وتوفر للركاب رحلة في غاية الراحة وتمنحهم الإحساس كأنهم على بساط سحري حقيقي.
تعتبر C5 Aircross السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الوحيدة في فئتها التي توفر 3 مقاعد خلفية فردية وقابلة للسحب. سجل حجم الصندوق الخلفي للسيارة رقما قياسيا في هذه الفئة: من 580 لترا إلى 720 لترا.
وأخيرا، فقد تم إيلاء اهتمام خاص للمعالجة الصوتية داخل السيارة.

الخصائص التقنية :
الطول: 4500 ملم
العرض: 1840 ملم
الارتفاع: 1670 (مع قضبان السقف)
قاعدة العجلات: 2730 ملم
البعد عن الأرض: 230 ملم
قطر العجلة: 720 ملم
حجم صندوق السيارة : 580 لترا إلى 720 لترا، وما يصل إلى 1630 لترا عند طي المقاعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى