#أخبار

جهة الدارالبيضاء _سطات تستعرض مؤهلاتها الفلاحية والتطور التراكمي الذي عرفته بالمعرض الدولي بمكناس.

عزالدين زهير

شارك مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات، الممثل برواق متميز كعادته  بقطب الجهات بالمعرض الدولي للفلاحة في دورته 16 عشر، و الذي أعطى انطلاق فعالياته  أول  أمس الاثنين 22 أبريل 2024 بمدينة مكناس ،  صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، عارف إستقبال عددا كبيرا من زوار المعرض، لغرض استكشاف مميزات الفلاحة بجهة الدارالبيضاء-سطات، مبرزة بذلك على  مقوماتها المتميزة و حضورها  القوي والإيجابي، في التنمية الفلاحية على الصعيد الوطني.

و شهد هذا الرواق، حضورا إعلاميا كبيرا من مختلف المنابر الوطنية، لابراز المؤهلات الفلاحية والتطور التراكمي الذي عرفته جهة الدارالبيضاء – سطات في مجال التنمية  الفلاحية الذي عزز إشعاعها على الصعيد الوطني. وكذا للوقوف على أهداف الشراكات الداعمة من لدن المؤسسات المعنية في أفق جعل هذه الجهة ذات ريادة صناعية وفلاحية بامتياز.

كما كان فرصة مناسبة لعدد من المسؤولين على القطاع الفلاحي والمنتخبين بالجهة  للإدلاء  بتصريحات صحفية لعدد من المنابر  الإعلامية لابراز  الحلول المبتكرة وإيجابيات  الفلاحة الرقمية والبحث العلمي والتكنولوجي والتقنيات الحديثة التي  طبعت القطاع الفلاحي، وكذا ارتفاع مؤشرات النمو التي ميزت المنتوجات الفلاحية بالجهة، وتحديدا بقطاع الصناعات الغذائية الذي لعب دورا حاسما في جلب استثمارات مهمة في هذا المجال.

و عرف هذا الرواق، تنظيم عدد من الندوات واللقاءات الموضوعاتية لتسليط الضوء على تحديات تغير المناخ و ظروفه  الصعبة وتأثيراته السلبية على الموارد المائية بالجهة و الحاجة إلى إنتاج زراعي أكثر مرونة،يساهم في ارساء تنمية فلاحية متطورة وعصرية ومستجيبة للمتغيرات الاقتصادية بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى