جهاتجهة الدارالبيضاء سطات

دورة تكوينية لفائدة منتخبات ومنتخبي إقليم النواصر لتجويد العمل الجماعي

في ظل مستجدات القوانين التنظيمية الجديدة لجماعات الترابية، و دعما للقدرات التدبيرية لدى المنتخبات والمنتخبين، على اعتبار أن الشأن التدبيري يتطلب خبرة ومهنية لتسيير هذا المرفق الجماعي.

نظمت وزارة الداخلية و بتنسيق مع عمالة إقليم النواصر، يومي 23و24 دجنبر 2021، بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة، دورة تكوينية لفائدة المنتخبات والمنتخبين بإقليم النواصر، حيت خصص يوم الأربعاء لجميع أعضاء المجلس الإقليمي، فيما حدد يوم الخميس لفائدة أعضاء مكاتب الجماعات الترابية، كتاب المجالس ونوابهم.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي أطرها السيد حميد أمني رئيس القسم الجماعات الترابية بعمالة النواصر، إلى تحسيس و تقريب المنتخبين من أهم مبادئ التسيير الإداري و المالي للجماعات، من أجل بلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤون المجالس الجماعية، و ممارسة الاختصاصات الموكولة لها، من خلال تجويد العمل الجماعي للمنتخبين و تبسيط المفاهيم.

كما هدفت الدورة إلى تمكين منتخبي مجالس الجماعات من المعلومات و الوثائق الضرورية للقيام بممارسة صلاحياتها في أفضل الظروف.
كما تم تحسيسهم بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، و اعتمدت على مقاربة تفاعلية قائمة على النقاش بين المستفيدين وشكلت الدورة فرصة للتعبير عن حاجياتهم في التكوين في مختلف مجالات التدبير الجماعي.

يشار، إلى أن الأيام التحسيسية التي نظمت، ناقشت موضوع النظام الأساسي للمنتخب، و صلاحية مجالس الجماعات الترابية في تسيير الجماعات، فضلا عن موضوع النظام المالي للجماعات الترابية للجماعات المحلية.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى