#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

في إطار الالتزام المجتمعي : ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية تنظمان الدورة العاشرة من عملية “رمضان التضامن”

تواصل ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية الالتزام بتضامن القرب تماشيا مع مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولات.
وفي هذا الإطار، تنظم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية الدورة العاشرة لعملية «رمضان التضامن» لفائدة الأسر المعوزة بالدار البيضاء الكبرى. وهي عملية تقام كل سنة من خلال توزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص وأسر يتحدرون من أوساط فقيرة على مستوى الدار البيضاء الكبرى.

وخلال هذه الدورة، تقوم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية عبر قنوات مختلفة بتوزيع أكثر من 3600 قفة رمضان، بحيث يتم بشراكة مع بنك التغذية توزيع 800 قفة تضم مواد غذائية أساسية على أسر محتاجة بالدار البيضاء الكبرى، كما تقوم المديريات الجهوية لليدك بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة وقسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى. 
 

بالإضافة إلى ذلك، تجري مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية عملية توزيع مباشر لأكثر من 400 قسيمة شراء خاصة بالمواد الغذائية الأساسية لفائدة أشخاص وأسر محتاجة، وذلك من خلال عشر جمعيات شريكة: جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية مساعدات وأعمال 2M، جمعية باب ريان، جمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية الأمل للبيئة والتنمية والعمل الاجتماعي، جمعية الفداء للتنمية المستدامة، جمعية المتخصصين في التربية والإعاقة، جمعية سيدي عثمان للتضامن الاجتماعي.   

من خلال هذه المبادرات، تؤكد مرة أخرى ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي والتضامني لفائدة الساكنة المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، والذي هو التزام ضروري بشكل أكثر في هذه الفترة. 

نبذة عن مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية

انطلقت أنشطة مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في يناير 2015، وتتمثل مهمتها في تنفيذ وهيكلة الالتزام المجتمعي لشركة ليدك في إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة. كما تقوم على الخصوص بأنشطة داخل المجال الترابي الذي تترسخ فيه أعمالها بالدار البيضاء الكبرى، وتتدخل في ثلاثة محاور أساسية:

التربية و التحسيس بالبيئة و التنمية المستدامة : تشجيع المبادرات التي تساهم في المحافظة على البيئة و تحسين إطار عيش الساكنة
و تشجيع تربية و تحسيس جيل الشباب و عموم الجمهور على حماية البيئة و التنمية المستدامة.

تضامن القرب: تشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي وبشكل خاص لفائدة النساء والشباب. – الالتزام المجتمعي للمتعاونين: تمكين متعاوني ليدك من الالتزام إلى جانب الجمعيات، خاصة من خلال دعم جمعية أكواسيستانس المغرب، ورعاية الكفاءات وتخصيص التوجيه للطلبة ودعم المشاريع التضامنية للمتعاونين.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى