جهاتجهة الدارالبيضاء سطات

تجديد تتويج ليدك في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

تم للمرة السادسة منذ سنة 2012، تتويج ليدك بجائزة «Top Performers RSE» التي أحدثتها وكالة التنقيط غير المالي (فيجيو آيريس)، و التي تمنح للمقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية و التحكم في مخاطر الاستدامة.

هكذا، تم تتويج ليدك هذه السنة من أجل نجاعتها الشاملة و بشكل خاص في 8 معايير :
• أخذ مخاطر التلوث بعين الاعتبار،
• التحكم في التأثيرات المرتبطة باستعمال و إزالة المنتوج أو الخدمة،
• التدبير المسؤول لعمليات إعادة الهيكلة،
• المساهمة في التنمية السوسيو اجتماعية للمجال الترابي،
• التوجيه المسؤول للعقود و احترام حقوق الزبناء،
• إدماج معايير المطابقة الإجتماعية في ملاءمة و انتقاء الممونين،
• الوقاية من الرشوة و تبييض الأموال،
• توازن الصلاحيات، احترام الكفاءات و نجاعة مجلس الإدارة.

علاوة على ذلك، كانت ليدك قد انضمت إلى مؤشر الدار البيضاء للمعايير العشرة في المجال البيئي، الاجتماعي و الحكامة، حيث تم إطلاق هذا المؤشر المرجعي من طرف بورصة الدار البيضاء، بتعاون مع وكالة التنقيط غير المادي فيجيو آيريس.

و هذا المؤشر الذي يتكون من الإنجازات العشرة الكبرى للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، هو مؤشر مرجعي يمكن من تسليط الضوء على المكانة المالية للدار البيضاء على المستوى الدولي و الاستجابة لحاجيات المستثمرين المسؤولين اجتماعيا.

بحصولها للمرة السادسة على جائزة «Top Performers RSE» و انضمامها في السنة الماضية للمؤشر الجديد للبورصة (الدار البيضاء ESG 10)، تؤكد ليدك بالتالي نضج مسعاها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة و تموقعها باعتبارها فاعلا مرجعيا في ميدان التنمية المستدامة.

و بهذا الخصوص، أكد عبد الله طالب مدير التواصل و التنمية المستدامة و الابتكار بشركة ليدك، أن »هذا التتويج المزدوج يحثنا على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على مستوى فعاليتنا غير المادية 
و تحسينها و استحقاق هذا الاعتراف تجاه مختلف الأطراف المعنية. كما أن تفعيل خارطة الطريق الجديدة للتنمية المستدامة 2030 الخاصة بشركة ليدك المتوقع في متم هذه السنة، من هذه الناحية، هو عنصر أساسي في هذا المسعى لتعزيز الاندماج في مجال المسؤولية المجتمعية على جميع مستويات المقاولة«.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى