#أخباراقتصاد

ABL AVIATION تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران Lufthansa

دبلن، إيرلندا

تعلن ABL Aviation، الشركة الدولية المستقلة لإدارة الاستثمار في مجال الملاحة الجوية، التي أسسها ويديرها الرئيس المدير العام المغربي علي بن المدني، عن الانتهاء بنجاح من تسليمها الإلكتروني الثالث (عن بعد) لطائرتين من طراز Airbus A350 لشركة الطيران Lufthansa.

تضاف هذه الصفقة إلى عمليتي التسليم عن بُعد بنسبة 100%، الّلتَينِ أَجْرَتهُما ABL Aviation لشركة Pegasus Airlines في سياق جائحة كوفيد 19، خلال شهري أبريل 2020 وماي 2021 على التوالي.

وتعليقًا على هذه الصفقة، صرح علي بن المدني، الرئيس المدير العام لشركة ABL Aviation: “يسعدنا إبرام هذه الصفقة مع Lufthansa، إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم”، قبل أن يردف قائلا: ” تعكس هذه الصفقة المنهاج المبتكر الذي تتبعه شركة ABL Aviation سواء تعلق الأمر بالتمويل أو بالمرونة، والذي يمكننا من تنفيذ معاملات ناجحة، على الرغم من الحالة الاقتصادية الحالية الغير واضحة المعالم”.

تعكس عمليات التوصيل عن بُعد إعتماد ABL Aviation على الحلول التكنولوجية المبتكرة لضمان استمرار صناعة الطيران في الابتكار وبالتالي زيادة الكفاءة.

وقد تمت هذه الصفقة في سياق تميز بارتفاع متزايد لطلبات شركات الطيران على طائرات جديدة ذات جسم ضيق أقل استهلاكا للوقود، إبان توقعها لانتعاش أسرع في الرحلات القصيرة والمحلية.

بقيادة مؤسسها ورئيسها المغربي، علي بن المدني، إرتفع عدد الطائرات الممولة من طرف ABL Aviation إلى 39 طائرة باستثمارات تزيد عن 2 مليار دولار.

وللتذكير، تشمل عمليات التسليم الإلكتروني ثلاث مراحل: إستيفاء المراقبة التقنية، ونقل الملكية الإلكترونية ؛ ورحلة التسليم (حيث تكون الطائرة فارغة) واستلام الطائرة في قاعدة الزبون. والتسليم الإلكتروني يعني أيضًا أنه لا حاجة لموظفي الزبون للتواجد فعليًا في مركز توصيل Airbus، مما يجعل هذه المعاملة أكثر إحتراما للبيئة كما توفر مناخ عمل آمن سواء للمستثمرين أو للزبائن أو للموظفين.

نبذة عن ABL Aviation

ABL Aviation هي شركة عالمية مستقلة لإدارة الأصول بمجال الملاحة الجوية ولديها خبرة واسعة في تدبير الاستثمارات بمجال الطيران بجودة عالية لمستثمريها. تعمل ABL Aviation مع شركات طيران رائدة وشركات طيران محلية وشركات طيران متخصصة وشركات طيران منخفضة التكلفة سريعة النمو. باستثمار يفوق 2 مليار دولارا و39 صفقة مع شركات الطيران، تعد ABL Aviation واحدة من أسرع شركات إدارة الأصول نموًا في صناعة الملاحة الجوية. تعمل ABL Aviation من مكاتب دولية موزعة على كل من دبلن والدار البيضاء وهونغ كونغ ونيويورك ودبي. يوظف مكتب ABL Aviation بالدار البيضاء العديد من المغاربة الذين وفرت لهم الشركة تدريبات بمجال الهندسة المالية، والذين يعملون على هندسة الترتيبات المالية لعملياتها ومعاملاتها المختلفة بجميع أنحاء العالم.

نبذة عن علي بن المدني

علي بن المدني، 38 سنة، ولد ونشأ بالمغرب. بعد نيله شهادة الباكالوريا سافر إلى ولاية كارولين الشمالية (بالولايات المتحدة الأمريكية) لمواصلة تعليمه الجامعي بجامعة كامبل .(Campbell) وقد تجلى شغفه بريادة الأعمال وهو لا يزال طالبا، حيث أسس أولى شركاته، ABL Industries، وهو في سن 22. بعدها بفترة وجيزة، أصبح مؤسسًا مشاركًا لشركة ABL Real Estate.

فخورا بأصوله، أنشأ علي سنة 2015، شركة ABL Aviation، وهي شركة تحمل الأحرف الأولى من اسميه الشخصي والعائلي، والتي ما فتئ أن طورها بسرعة ليفتح لها فروعا بخمس مدن حول العالم من ضمنهم الدار البيضاء.

كما أنه ممثل معتمد لدى هيئة تنظيم الصناعة المالية FINRA بالولايات المتحدة الأمريكية وحاصل على مؤهل البنكية الإستثمارية سلسلة 7. وهو أيضًا شريك مؤسس لمؤتمرات ISHKA الإبتكارية. حيث يساهم بانتظام في المحتوى التحريري وكذلك في تأطير جلسات النقاش خلال المؤتمرات المنظمة حول تمويل الطيران، بجميع أنحاء العالم.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com morocco التنمية الجماعة الحزب الدار_البيضاء الدار البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض الفنان المجلس المدينة المغرب المغربي المغربية المكتب الملك المنتخب الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب دورة رئيس شركة ضاد24 ضاد 24 عمالة ليدك مجلس مجموعة محمد_السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة مهرجان وحيد_مبارك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى