#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

خيط ضوء ينبلج من المعاريف

العربي رياض

بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، تنظم مقاطعة المعاريف نهاية الأسبوع الجاري ندوة حول حرية الصحافة يؤطرها الإعلامي الأستاذ عبد العزيز كوكاس، بحضور وجوه من عالم الإعلام والثقافة والفكر، أيضا أبت مقاطعة المعاريف بمناسبة هذا اليوم، إلا أن تكرم علما من أعلام الصحافة، ويتعلق الأمر بالأستاذ عبد الرحيم أريري، أحد صانعي صحافة الشأن المحلي، الذي تربت على منهجه أجيال من الصحفيين، رسخت لمفهوم صحافة القرب والاهتمام بالمجال والفضاء، كمعطى تعايشي داخل المدن، أيضا أريري هو أحد أبرز الإعلاميين في مجال الصحافة الاستقصائية ، التي تعتمد المعطيات الحقة الواقعية والأرقام الدلالية.

مقاطعة المعاريف، عودتنا تاريخيا على انفتاحها على عالم الثقافة والفكر والفنون، وها هي اليوم تتمة لمشوارها الطويل، تنفتح على مجال آخر وهو الإعلام، وليس هذا بغريب على مسيريها وأطرها، لأنهم يعتبرون الإعلام شريكا أساسيا في التنمية.

بادرة تحسب لمقاطعة المعاريف، وتعد سابقة في السنوات الأخيرة، التي شهدنا فيها جفافا ثقافيا وفكريا، وإجحافا في حق الكتاب والإعلاميين والنقاد والأدباء عموما.

شخصيا لم أتفاجأ، لأني أعرف رئيس المقاطعة السيد عبد الصادق مرشد، فهو من جيلي وأعرف شغفه وانفتاحه وعشقه للمعرفة عموما، كما أعرف معظم أطر هذه المقاطعة وأعضاء مجلسها الذين تعلمنا منهم أشياء كثيرة، ونعلم اهتمامهم بالإعلام والثقافة. فتحية لهم جميعا على هذه المبادرة، التي قد ترفع الحيف على ” القلم “، بعدما اغتصبت قاعاتنا الثقافية العديد من الظواهر الفارغة المؤدى عنها بدون وقع على المدينة والمجتمع.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى