#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

بطائق ذكية لولوج مركب محمد الخامس بالبيضاء

العربي رياض

أعلنت شركة التنمية المحلية “كازا ايفنت” أنها ستعتمد بطائق ذكية لفائدة للجمهور لولوج المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحضور المباريات التي سيحتضنها، وقال المدير العام للشركة في تصريح لبعض وسائل الإعلام، بأن هذه البطائق سيتم العمل بها ابتداء من الأسابيع القليلة القادمة مبرزا بأن هذه البطائق ستتضمن المعلومات اللازمة عن المرتفق وتعبأ كما تعبأ الهواتف في وكالات عديدة متخصصة منتشرة في كل انحاء المدينة ، وستكون هذه البطائق صالحة لخدمات أخرى كركوب القطار و الترمواي وحافلات النقل الحضري ويمكن تعبئتها عبر الانترنت أيضا.

هذا الإجراء جاء عقب الفوضى التنظيمية التي شهدها الملعب إبان المباراتين الأخيرتين لفريقي الرجاء والوداد. وهما المقابلتان اللتان تدخلان ضمن منافسات عصبة الابطال الافريقية، ذلك أن الملعب فاق الطاقة الاستيعابية من حيث الحضور الجماهيري الذي كان محددا على اقصى تقدير في 44 الف متفرج، لكن هذا الرقم تم تجاوزه بفعل تزوير تذاكر الدخول عبر “سكان” أو “فوتوكوبي” ونجمت عن ذلك مشاجرات في المداخل بين المنظمين وبين من يحمل تلك التذاكر المزورة، وهي الشجارات التي كادت ان تتطور الى ما لا يحمد عقباه نافيا أن تكون البوابات الالكترونية معطلة كما تم تداول ذلك. وأكد المدير العام أنه خلال مباراة الرجاء الأخيرة وجدوا أكثر من 5000 تذكرة مزورة، وبخصوص الضرر المتعلق بالمرافق الصحية قال مدير الشركة بأن هذه المرافق تكون متوفرة في حالة جيدة قبل أي مباراة وبأن الشركة غيرت في ظرف سنتين أزيد من 350 حنفية بسبب تخريبها داعيا الجماهير الى التعاون والتنسيق مع مجلس المدينة والشركة لتوفير تنظيم أجود.

مركب محمد الخامس ، الذي أضحى العنوان الأبرز في الأسبوعين الماضيين، دفع مجلس المدينة الى التحرك خاصة بعد البلاغات المسترسلة لجمهوري الرجاء و الوداد و المنددة بسوء التنظيم والفوضى التي تشهدها المداخل والمدرجات، وهي الفوضى التي قد تنجم عنها أحداث خطيرة، لاقدر الله، هكذا تقرر الاجتماع طارئ، يوم الثلاثاء القادم، للجنة المكلفة بتتبع أشغال وتدبير هذا المركب للوقوف على مكامن الخلل والعمل على التوفير تنظيم أحسن. وكانت هذه اللجنة معتمدة منذ سنة 2015، السنة التي أعطيت فيها انطلاقة إعادة تأهيل المركب ضمن برنامج تنمية الدار البيضاء 2015 / 2020 حيث خصص لعملية التأهيل مبلغ 22 مليار سنتيم.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى