#أخبار

المنصة الإكترونية لإعادة إعمار الحوز تخرج لحيز الوجود

عزالدين زهير

تابع المركز المغربي للتطوع والمواطنة باعتزاز عميق وامتنان كبير التدابير والإجراءات الاستعجالية التي أمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله باتخاذها، منذ اﻟﻠﺣظﺎت اﻷوﻟﻰ اﻟﺗﻲ أﻋﻘﺑت فاجعة زلزال الحوز، والتي استهدفت إنقاذ أرواح المواطنات والمواطنين وإسعاف الجرحى والمصابين والتخفيف من معاناة المتضررين في هذا المصاب الجلل الذي لاراد لقضاء الله فيه.

كما يقدر المركز عاليا حكمة وتبصر صاحب الجلالة نصره الله وحرصه الدائم على تتبع مخلفات هذه الكارثة الطبيعية، وإشراف جلالته المباشر على آخر التطورات الميدانية وتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا، وإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلز، وخاصة التكفل الفوري بالأطفال اليتامى الذين فقدوا أسرهم وأضحوا دون موارد ومنحهم صفة مكفولي الأمة وكذا بالدعم المالي المخصص للعائلات المنكوبة من أجل معيشهم اليومي وترميم او إعادة بناء منازلهم.

وبعد أن سبق للمركز المغربي للتطوع والمواطنة في بلاغه الأول الذي قدم فيه اقتراحات للحكومة من أجل إنجاح هذه الملحمة الوطنية فإن المركز المغربي للتطوع والمواطنة وانخراطا منه في عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة وتقديم الدعم اللازم ومساندة المنكوبين لبناء منازلهم التي أمر بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، عمل على فتح منصة إلكترونية لتسجيل المتطوعين والمتطوعات لإعداد بنك وطني حسب التخصصات التي تتطلبها عملية إعادة الإعمار، والبناء ووضعها رهن إشارة الجهات المختصة.

والمنصة هي مفتوحة أمام كل العاملين المتخصصين في مجالات البناء للتسجيل من أجل المساهمة في إعادة إعمار وبناء جزء من وطننا الحبيب. وهذا هو الرابط
https://docs.google.com/forms/d/1kWeqnc8PSrBvVljMReV9XfWr4minqt4qm55cyscL0Vg/edit
             

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى