#أخبار

العمدة الرميلي ونائبها أفيلال ينجحان في تفكيك لغم المطرح العمومي للبيضاء

نجح الثنائي الرميلي وأفيلال في إخراج أزمة المطرح العمومي للدار البيضاء من النفق المظلم بعد سنوات من التردد ومعاناة ساكنة العاصمة الاقتصادية ومحيطها الكبير من ويلات هذه القنبلة البيئية.

جاء هذا الانجاز بعد افتتاح المطرح الجديد والإغلاق النهائي للقديم، يوم أمس الأربعاء فاتح دجنبر الجاري، حيث اعتبر أول إنجاز واقعي وعملي للمجلس الجماعي الجديد الذي تقوده التجمعية نبيلة الرميلي، بفضل التفاهم والتنسيق الجيد بينها وبين نائبها المفوض له تدبير قطاع النظافة، الاستقلالي م أحمد أفيلال بتعاون مثمر مع شركة “الدار البيضاء للبيئة” التي يديرها إطار وزارة الداخلية، يوسف شكور.

وحسب الشروحات التي قدمها المسؤولون خلال مراسيم افتتاح المطرح الجديد، فإن المطرح القديم سيتحول، بعد إعادة تأهيله، إلى منتزه أخضر كبير مقابل تدبير المطرح الجديد، الذي يمتد على مساحة 11 هكتارا، بتقنيات حديثة تراعي المعايير البيئية المعمول بها دوليا. ومن المنتظر أن يستقبل حوالي 4 الاف طن من النفايات يوميا لمدة 3 سنوات.

ويكشف هذا الإنجازعن منعطف جديد في تدبير ملف النظافة ولمطرح العمومي يمزج بين الإرادة السياسية والواقعية في تدبيرأحد القضايا الكبرى للدار البيضاء والتي ظلت لسنوات طويلة حبيسة الحسابات السياسوية والنظرة الضيقة في معالجة الاكراهات المتعددة التي تواجهها العاصمة الاقتصادية.

وكان الثنائي الرميلي وافيلال قد وعدا البيضاويين عبر قناة بلانكا تيفي بحل أزمة المطرح العمومي في أقرب الاجال وهو ما تحقق يوم أمس، مما يجعل من هذا التنسيق المبني على التكامل بذلا من التنافس “الخاوي”، بين العمدة ونائبها في النظافة وصفة مناسبة لمعالجة باقي الملفات العالقة في العاصمة الاقتصادية.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى