#أخباروطنيات

الدكتور الخبير الدولي ورئيس المحكمة الأفريقية للوساطة و التحكيم CAMR علي اوحميد يمثل المغرب باسطنبول في المؤتمر الدولي للخبرة

عبدالمجيد بنهاشم :

خلال الأسبوع ما قبل الماضي نظمت مجموعة مرمرة / تركيا المؤتمر السادس و العشرين للخبراء العالميين ؛ والذي تزامن مع الذكرى المأوية لتأسيس الجمهورية التركية تحت عنوان السلام البيئة الاقتصاد. والامن في العالم.

وقد حضر المؤتمر عدد من الوفود والرؤساء من جميع أنحاء العالم؛ خاصة رؤساء الدول السابقون؛ من بينهم رئيس رومانيا وابيدجان وكازاخيستان وايران والعراق وقطر وبولونيا وجبل الأسود.

كما حضر الجلسة الأخيرة الرئيس التركي السابق السيد عبدالله كوول إلى جانب تمثيل الاستاذ الخبير الدولي علي اوحميد المغرب في شخصه وكرئيس المحكمة الأفريقية للوساطة والتحكيم.

وقد تدارس هذا المؤتمر الدولي خلال جلساته مجموعة من النقط والمستجدات التي تتعلق بالخبرة والتحكيم على جميع المستويات مع تدخلات الخبراء واستفادتهم من خل طرح ومناقشة الأفكار والاقتراحات . كما كانت لممثل المملكة المغربية الدكتور علي اوحميد وجهته هو الاخر والذي أكد على الجميع بالسير قدما نحو الافق لإعطاء الخبير حضوره القوي والمتميز داخل ردهات المحاكم الدولية ومؤكدا في كلمته بتطبيق كل ما جاء على لسانه ومن تدخلات الخبراء الدوليين والإفارقة من خلال توصيات المؤتمر الاخير الذي احتضنته مدينة الرباط / المغرب نهاية الصيف الماضي 2023.

وقد اختتم المؤتمر بكلمة السيد رئيس الاتحاد الدولي للخبراء مشيدا من خلالها بنجاح المؤتمر مع ضرب موعد للاستحقاقات المقبلة لكل المؤتمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى