#أخبارأعمدة ضاد24

الاعلام يربط الأحزاب بالناخبين ويقرب برامجها ومرشحيها منهم

عزالدين زهير

تتواصل الحملة الإنتخابية في المملكة المغربية، المقرر إجرائها في الثامن من شهر شتنبر المقبل بنسختها الجديدة بحيت جمعت بين البرلمان و الجماعات المحلية في زمن مغاير، يسوده الترقب و الحذر من وباء خطف ملاين الأرواح عبر العالم، إستوجب معه أخد بالإحترزات الوقائية و إعتماد التباعد و وسائل التواصل الإجتماعي..

وقد اعتمدت  المواقع ألوانا و صورا و مقاطع مختلفة تحكي بلسان الأحزاب و تتباين من حيت الكم و المحتوى، فمنها من إكتسح المواقع الإلكترونية بإعتماد الإشهار يلزم الزائر مشاهدته عند تصفح أي محتوى  في مختلف المجلات، الفنية و الرياضية منها و باقي الأصناف، ناهيك على الأجناس الصحفية..

كما عملت كل الصحف الوطنية بمختلف الأنواع، الورقية و الإلكترونية على تغطية هذا الحدث الوطني لما يقتضيه الواجب و حرصا منها على إصال الخبر و كذا التأطير من خلال دعوة المواطنين على التصويت لكونه واحب وطني.

وإتخدت جل المؤسسات الإعلامية مبدأ الحياد و تعميم التغطيات على جميع الألوان الحزبية بغاية طرح توجهات و برامج جميع الأطياف دون إستتناء و تفضيل لحزب على الاخر ترسيخا منها لمبدأ تكافؤ الفرص، نهيك عن التي تعتمد خطا تحريريا واضحا تجاه حزب معين كلسان له و منبر إعلامي.

وبطبيعة الحال أصبحت المواقع الإجتماعية لسان كل فرد و جماعة، منفتحة على جميع المجالات و كاشفة للإسرار، مما تجعلها رمزا  للشفافية   و غربالا لكل متخاذل و مدعي، من شأنها تسهيل عملية الإختيار و تحفيزا منها على المشاركة في هذا الإستحقاق الوطني، كما يمكنها في بعض الأحيان خداع الأبصار بإعتماد وسائل السمعي البصري و المؤثرات ، لكن مفعولها يبقى مؤقتا و دون فعالية..

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى