#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

الإمتياز العملياتي : ليدك تؤكد مجددا نضج نظامها للتسيير المندمج

حافظت ليدك على مستوى امتيازها و استطاعت بنجاح اجتياز افتحاص لتتبع مجموع إشهاداتها، خاصة إشهاد التصديق الخاص بنظام التسيير المندمج «الجودة، السلامة و البيئة»، و ذلك وفقا لمعايير إيزو 9001 (إصدار 2015)، إيزو 45001 (إصدار 2018) و إيزو 14001 (إصدار 2015). مما يبرهن على فعالية و جودة سيرورات المقاولة، توجهها نحو الزبون، امتيازها العملياتي في مزاولة مهنها الأربع (توزيع الماء و الكهرباء،
و تدبير التطهير السائل و الإنارة العمومية) و ديناميتها للتحسين المستمر لفائدة جميع أطرافها المعنية.

بفضل تفعيل مختلف مكونات المساعي من طرف فرق ليدك و انخراطها القوي، نجحت ليدك أيضا في الحصول مجددا على خمسة إشهادات أخرى، و هي كالآتي :

  • إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير الطاقة بالنسبة لنشاط الإنارة العمومية وفقا لمعيار إيزو 50001 (إصدار 2018)،
  • إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير السلامة و المعلومات وفقا لمعيار إيزو 27001 (إصدار 2013)،
  • إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير محاربة الرشوة وفقا لمعيار إيزو 37001 (إصدار 2016)،
  • إشهاد التصديق عن نظامها لتدبير التكوين وفقا لمعيار إيزو 29993 (إصدار 2018)،
  • اعتماد المركز التقني لمعايرة العدادات و مختبر تحليلات المياه : لابيلما وفقا لمعيار إيزو/CEI 17025 (إصدار 2018).

بهذه المناسبة، أكد جان باسكال داريي، مدير عام ليدك قائلا : «النتائج المحصل عليها ممتازة بالنظر إلى السياق الذي تندرج فيه و باعتبار عدد المراجع المفتحصة بشكل متزامن»، و أضاف : «أستنتج من هذا التمرين خلاصات إيجابية حول قوة تنظيمنا، و النضج الذي يعتبر مبتكَراً لمساعينا و كفاءة و التزام فرقنا».

خلال هذه السنة، أبرز الافتحاص العديد من نقط القوة و بعض محاور التحسين. و مع ذلك، لم تتم الإشارة إلى أي فارق من طرف مؤسسات الافتحاص (المركز المغربي للتقييس – إيمانور، مكتب ﭭيريتاس، المصلحة المغربية للاعتماد – سيماك).

يؤكد نجاح تجديد الحفاظ على كل هذه الإشهادات، أن ليدك بلغت مستوى نضج متقدم من حيث نظام تسييرها. و هو ما يعزز طموحها بأن تكون مرجعا لمقاولات الخدمة العمومية، تماشيا من التوجهات الاستراتيجية لبرنامجها للمقاولة «سينرجي 2025»، كما يعزز غاية وجودها و مهمتها المتمثلة في «أن تقدم كل يوم للمواطنين و الفاعلين الاقتصاديين خدمات أساسية ذات جودة، و ذلك في إطار روح الفعالية، الابتكار، و الشراكة للمساهمة في التنمية المستدامة للمجال الترابي الذي تترسخ فيه أنشطتها».

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى