#أخبار

المنشد المغربي عبد السلام الحسني في حفل ضخم بسينما ميغاراما

يستعد الفنان المغربي عبد السلام الحسني لإحياء سهرة روحية طربية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

السهرة التي تنظمها شركة Bookevent لمؤسسها المهدي بلخياط،  ستحتضنها قاعة سينما ميغاراما بالدار البيضاء، الثلاثاء 5 نونبر المقبل، سيؤدي من خلالها المنشد المغربي مجموعة من الأناشيد التي طرحها عبر ألبوماته المختلفة والتي حققت نجاحا كبيرا في مصر والخليج ووسط الجالية العربية والمسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا الحفل الضخم، بعد سلسلة من الحفلات الناجحة للفنان عبد السلام الحسني بمختلف أنحاء العالم حيث سبق له أن مثل المغرب في العديد من المناسبات منها مهرجان الموسيقى العربية في مصر، مهرجان فرنسا المتوسطي، مهرجان القاهرة الدولي الذي كان نقلة نوعية للفنان الحسني في مشواره الفني، حيث استقر في مصر لينال شهرة واسعة في فن الإنشاد الديني.

وكانت بداية المنشد المغربي عبد السلام الحسني الذي ينتمي إلى أسرة محافظة، في سن مبكرة مع إحدى الفرق المسرحية (جمعية الرسالة) حيث تألق في الغناء والتمثيل في مسرحيات من أهمها ( الهاربون )، (ماشطة فرعون )، بعد أن تم اختياره للغناء في بعض المسلسلات المغربية الناجحة للمخرجة فريدة بورقية.

تكللت مسيرته الفنية بإصدار أول ألبوم غنائي له “يا يُمـَّــا” سنة 1994، ونيله لجائزة أفضل ملحن مغربي لنفس السنة في مهرجان أنغام.

بدايتــه الفنيــة ڪـمنشـد انطلقت في سنة 2000، بعد رؤيته للرسول المــصطـفـےَ ﷺ في آخر جمعة من رمضان، حيث قص شريط مساره في أول ظهور إنشادي أنتجت له قناة دريم أربعون دعاءا مصورا في رمضان، قبل أن يتعاقد مع التلفزيون المصري لتسجيل إبتهالات وأدعيــة سنة 2001 بالإضافة لمشاركته في إنشاد حلقات برنامج “الطريــق إلى الله” الجزء الأول والثاني وإحيائه لعدد من الحفلات الدينية والخيرية في كل من أمريكا أوروبا الخليج العربي ودول شرق آسيا.

له عدة ألبومات إنشادية منها نسيـــم 2003، حيث قام بتصوير 3 أنشودات من الألبوم، قبل أن يطرح في 2010 ألبومه الإنشادي الثاني “أمــــان”، – وصور منه فيديو كليب “أنا مالي فياش”.

واصل المنشد عبد السلام الحسني طرح أعماله، ففي 2014 أنتج ألبومه الإنشادي البردة، ألبومه المولد في 2017، بعده ألبوم “أسماء النبي” في 2018، بالإضافة إلى إنشاده في بعض المسلسلات الدينية كالإمام الغزالي، ومسرحيات جمعته بالنجم المصري محمود ياسين والمطرب علي الحجار والعديد من كبار الفن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى