#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

أشغال كبرى لتحويل شبكات الماء الشروب في إطار إنجاز خطوط الحافلات عالية الجودة بالدار البيضاء : اضطراب متوقع للخدمة ابتداء من 10 شتنبر في بعض أحياء المدينة

في إطار أشغال تحويل شبكات الماء الشروب التابعة للتدبير المفوض والمعنية بإنجاز الخط 4 من الطراموي والخط 5 من الحافلات ذات الخدمة عالية الجودة، تبرمج ليدك عملية كبرى لتحويل تزويد وربط 4 قنوات مهيكلة لتزويد الماء الشروب تتواجد في مسار هذه الخطوط الجديدة للنقل الجماعي بالدار البيضاء.

 ومن شأن عملية تحويل وربط هذه القنوات ذات قطر كبير (يصل إلى 1 متر) أن ينتج عنها اضطراب في إمداد للماء الشروب قد يصل إلى حد الانقطاع في بعض أحياء المدينة.

وباعتبارها تشكل أولوية بالنسبة لشركة الدار البيضاء للنقل، والمفوض له والسلطة المفوضة، فمن المتوقع إجراء هذه الأشغال وفقا للمخطط التالي:

بالنسبة للعملية الأولى المتوقعة يوم الخميس 09 شتنبر، ستنطلق أشغال التحويل على الساعة الخامسة بعد الزوال وتنتهي في اليوم الموالي على الساعة 12 ظهرا.

إلا أنه من المحتمل تسجيل تأثير للعملية على التزويد بالماء الشروب يوم الجمعة 10 شتنبر خلال ساعات الذروة (بين 9 صباحا و12 ظهرا)، وخاصة في المناطق التالية: سيدي الخدير، الألفة، الزبير، حي السلام، تجزئة جنان اللوز، الرحمة، ليساسفة، رياض صوفيا وإقامة KLK. ويقدر عدد الزبناء المعنيين بـ 147.000 سكن.

كما ستكون هذه الأحياء معنية بتأثير العملية الثانية المتوقعة يوم 15 شتنبر المقبل باعتبار أنها استمرارية للعملية الأولى التي انطلقت يوم 9 شتنبر.

وللقيام بشكل أفضل بإنجاز هذه العمليات الكبرى لتحويل وربط القنوات بشبكة الماء الشروب، وتقليص آجالها والحد من تأثيرها على الزبناء، اتخذت ليدك مجموعة من الإجراءات العملياتية واعتمدت منظومة تواصلية تجاه الزبناء المعنيين.

تعبئة الفرق قبل أشغال الربط

لتقليص مدة أشغال ربط القنوات الجديدة والحد من تأثيرها على الزبناء، عبأ المفوض له فرقه ووسائل تدخلاته:

  • الوسائل البشرية: 32 عون ضمنهم أطر وعمال التدخلات مختصين في مجال عمليات ربط الشبكات،
  • الوسائل الآلية : 6 عربات متوسطة و صغيرة، 5 مضخات للماء، 4 مركبات ضمنها شاحنتان ، 5 كاشفات ضوئية،
     5 آلات قاطعة للزوايا، 4 مولدات كهربائية، 3 آليات للحفر، 1 رافعة، 5 أجهزة آلية لرفع الضغط و 3 آلات للتلحيم.

بالفعل، فقد شرعت ليدك مسبقا في إنجاز جميع الأشغال التحضيرية لتقليص مدة اضطراب الخدمة: العمليات الخاصة بالاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع تعليمات الضغط، إعادة تعديل معايير أجهزة موازَنة/تخفيض الضغط. كما قامت المقاولة بشكل استباقي بإعداد جميع الآليات الضرورية لورش الربط وكذا أشغال الحفر الأولية.

ومن جهة أخرى، تمت مصادقة مصالح الأمن على مخطط حركة السير، وذلك من أجل تنظيم أفضل للتنقلات في جوانب الورش. كما اعتمدت ليدك مركزيا منظومة لتدبير وقيادة مجموع العمليات.

تفعيل منظومة تواصلية مع الزبناء

بتنسيق مع السلطات المحلية، ستضع ليدك رهن إشارة زبنائها المعنيين وعلى مستوى النقط الحساسة، صهاريج مكعبة مملوءة بالمياه.

وقد قام المفوض له البيضاوي بتفعيل منظومة تواصل ملائمة لجميع الأطراف المعنية، وخاصة السلطات الإقليمية والمحلية التي يجري التنسيق معها بشكل وثيق. كما تم تفعيل تواصل للقرب تجاه زبناء المناطق السكنية والصناعية المعنيين بهذه العملية الخاصة بالربط بشبكة الماء الشروب.

ويمكن التواصل مع مركز العلاقات مع الزبناء التابع لشركة ليدك على الرقم 20 20 31 22 05، وذلك 24 ساعة/24 و7 أيام/7، بحيث سيتم تعزيز قدراته للتكفل بالاتصالات التي يفوق عددها ما يسجل عادة ولتقديم الشروحات الضرورية.

ليدك تعتذر لزبنائها المعنيين بالإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية والضرورية لإعداد إنجاز خطوط الطراموي والحافلات ذات الخدمة عالية الجودة.

وتؤكد فرق ليدك للزبناء والمواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، وكذا مواصلة تعبئتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء والكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية، وذلك في أحسن الظروف.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك المنتخب الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى