#أخبار

الإسلاموفوبيا تهديد حقيقي لمسلمي إيطاليا

يحيى المطواط – إيطاليا

تمكنت الشرطة الإيطالية في عملية استباقية مساء يوم الثلاثاء 12 نونبر بمدينة فلورنسا من إحباط عملية إرهابية كانت ستستهدف أحد المساجد بضواحي مدينة سيينا ، وحسب ما نشر في جريدة La repubblica فقد قامت الشرطة بالتحقيق مع 12 مشتبها واعتقال رجل ستيني وابنه الذي يبلغ من العمر 22 سنة.

وقد ضبط بحوزة المجموعة الإرهابية التابعة لليمين المتطرف أنواع مختلفة من الأسلحة ورشاشات وقنابل ضخمة كانوا ينوون استخدامها لمهاجمة المسلمين داخل المساجد ، ويرجع الفضل إلى الشرطة الإيطالية ويقظتها في تجنيب مسلمي إيطاليا من مجزرة حقيقية.

وقد عرفت أروبا عموما وإيطاليا على وجه الخصوص في الآونة الأخيرة تناميا غير مسبوق لليمين المتطرف وارتفاعا لأصوات الإسلاموفوبيا ونداءات تدعو للكراهية في أكثر من مناسبة.

وقد عبر عدد من أفراد الجالية المسلمة على مواقع التواصل الإجتماعي عن استيائهم لما يحدث وعبروا عن شعورهم بالذعر والخوف على مستقبلهم ومستقبل أبنائهم ، ومستقبل إيطاليا التي يريدون العيش فيها في سلم وسلام في احترام تام لمعتقدات وقوانين البلد المضيف.

كما نوه عدد كبير من أفراد الجالية بالخطوات الإستباقية والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها المؤسسات الأمنية فيما يخص محاربة الإرهاب والتطرف ، وللإشارة فإن إيطاليا لم تتعرض لأي عمل إرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى