اقتصاد

كوكا كولا المغرب يدعم برنامج “إنطلاقة” لجمعية TIBU

وحيد مبارك

تكريسا لالتزامها لصالح الشباب والرياضة، يدعم فرع كوكا كولا المغرب برنامج “إنطلاقة” للإدماج المهني للشباب. وتستهدف هذه المبادرة المعدة من طرف جمعية TIBU تشجيع فرص تشغيل الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و25 سنة، المنحدرين من الأحياء المهمشة والموجودين في وضعية عطالة تامة، بدون دراسة ولا عمل ولا تكوين.

وقد تجسد التزام كوكا كولا المغرب من خلال تنظيم فكرة غير مسبوقة حملت اسم “Coke Expérience”. وتمت دعوة المستفيدين من البرنامج لزيارة المكاتب المحلية لكوكا كولا بالمغرب، مع الاستفادة من برنامج غني باللقاءات وتقاسم التجارب.

ومن خلال اتصالهم بالمساهمين في كوكا كولا وبشركائها في المغرب استطاع الشباب الانغمار عدة ساعات في العمل اليومي للعلامة التجارية، مكتشفين ثقافتها والفرق التابعة لها. وفي هذا الإطار شاركوا في سلسة من الورشات تمحورت حول مواضيع تهم القيم التي تدافع عنها كوكا كولا المغرب وجمعية TIBU: المجهود الجماعي، القيادة، الابتكار، الالتزام، السلامة والمساواة.

وفي هذا الصدد صرحت أمل بن الشيخ الحسين، مديرة الشؤون العامة والتواصل والتنمية المستدامة بشمال إفريقيا قائلة: “نحن جد سعداء بدعم برنامج إنطلاقة لجمعية TIBU. هذه المبادرة تساهم في تهييء إطار ملائم للشباب من أجل تنشيط قدرتهم على التعلم وتمكينهم من نسج علاقات، مع خلق شروط تماسك حقيقي. وهي المبادئ التي تشكل البصمة المميزة لكوكا كولا المغرب”.

من جهته قال محمد أمين زرياط، عضو جمعية أشوكا، ورئيس منظمة TIBU بالمغرب أنه “سبق للبنك الدولي أن أعلن في تقريره الأخير أن 2,7 مليون من الشباب بالمغرب يوجدون في وضعية عطالة تامة (بدون دراسة، بدون عمل، بدون تكوين)، ومن اللازم اقتراح على هؤلاء الشباب سبل إدماج أكثر تطورا، ومرافقة ذلك بمطلب مزدوج: مسارات مرنة وقابلة للتكيف مع حاجات كل واحد، واعتماد منطق ´العمل أولا´. وتسير روح برنامج انطلاقة في اتجاه هؤلاء الشباب بغاية التشجيع وتحرير الطاقات وتأمين طرق نجاحهم الشخصي والمهني في مهن الرياضة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق