#أخبارإعلام وفنونالحركة الغيوانية

مهرجان ظاهرة المجموعات بمقاطعة الحي المحمدي الدورة الثالثة

تُعلن مقاطعة الحي المحمدي عن تنظيم مهرجان “ظاهرة المجموعات” في دورته الثالثة. والذي سيقام في مدينة الدارالبيضاء، وتحديداً بساحة ومنتزه بشار الخير بالحي المحمدي. خلال الفترة من 20 إلى 24 غشت 2024، وذلك تحت شعار “ظاهرة المجموعات هوية وإرث فني يجب أن يستمر”.

ويُعَدّ هذا المهرجان مناسبة فنية وثقافية فريدة من نوعها داخل الحي المحمدي. حيث تهدف هاته الدورة إلى إحياء تراث ظاهرة المجموعات، وإبراز دورها الريادي في المشهد الفني المغربي.

منذ تأسيسها. كانت ظاهرة المجموعات رمزًا للإبداع والمقاومة الثقافية. حيث ساهمت بشكل كبير في تكوين الذاكرة الجماعية للمغاربة من خلال أغانٍ تحمل في طياتها قيمًا من التضامن. والحرية، والهوية الثقافية، ولهذا يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على هذا الإرث الفني الثمين وتعريف الأجيال الجديدة به. كذلك الاحتفاء بظاهرة المجموعات والفن الأمازيغي وفن الراب أيضاً.

سَيعرف المهرجان مشاركة عدد من الفنانين والمجموعات الموسيقية التي تأثرت بهاته الظاهرة الفنية العظيمة. حيث سيقدمون عروضًا موسيقية تجمع بين الأصالة والتجديد. كما سيتخلل المهرجان تنظيم ندوات فكرية ولقاءات مختلفة. مع الرواد وأنشطة اجتماعية موازية طيلة أيام المهرجان. حيث تستهدف تسليط الضوء على التأثير الثقافي والفني لهذه الظاهرة.

بالإضافة إلى العروض الموسيقية والسهرات الفنية، سيكون المهرجان فرصة لتكريم أحد الرموز الفنية التي أسهمت في نشر هذا اللون الموسيقي وتعزيز مكانته داخل وخارج المغرب، وذلك بتكريم الأب الروحي لظاهرة المجموعات الفنان المقتدر عمر السيد.

ولهذا تدعو اللجنة المنظمة كافة محبي الفن والثقافة والمنابر الإعلامية إلى الحضور والمشاركة في هذه التظاهرة الفنية المتميزة التي تحتفي بجزء مهم من تراثنا الوطني.

للتواصل والإعلام:

أرقام لجنة التواصل والإعلام

عزيز صياد : 0622174317

azizsyad12@gmail.com

هند شمراق : 0621592671

chemraq.hi@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى