#أخباراقتصاد

ملتقى الدار البيضاء للتأمين في دورته الثامنة : التأمين المستدام وتوسيع التغطية الصحية في قلب الاهتمامات

ستنعقد الدورة الثامنة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين يومي 23 و24 مارس 2022. ومن المتوقع أن يتبادل كبار الخبراء الدوليين خبراتهم ويساهموا في التفكير حول موضوع “التأمين المستدام وتوسيع التغطية الصحية”. إليكم التفاصيل:

يُقام أبرز حدث سنوي في مجال التأمين بإفريقيا في الدار البيضاء يومي 23 و24 مارس 2022 وتنظمه الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR). وتقام الدورة الثامنة التي تنعقد وفق نمط مزدوج يجمع بين المشاركة الحضورية و عن بعد ، وذلك حسب تطور الحالة الوبائية، ستجمع هذه الدورة أكثر من ثلاثين خبيراً عالمياً مشهوراً حول موضوع: “التأمين المستدام وتوسيع التغطية الصحية”.
وتدخل ضمن مواضيع هذا التظاهرة العلمية، أولا مناظرة مكونة من 7 ندوات يترأسها متدخلون في مجال تحول قطاع التأمين وتتمحور حول التحديات التي يجب مواجهتها من قبل المتخصصين في القطاع على ضوء الوضع العالمي الحالي ومستقبل التأمين بإفريقيا، بالإضافة إلى مشاركة 6 متحدثين رئيسيين لمناقشة القضايا الراهنة.
ومن بين ابرز المتحدثين الرئيسيين السيد دون فورجيرون، رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات التأمين (GFIA)، والسيدة فلورنس لوستمان، رئيسة الجامعة الفرنسية لشركات التأمين، والسيدة وسوزان نيلي، الرئيسة والمديرة التنفيذية للمجلس الأمريكي لشركات التأمين على الحياة (ACLI)، والسيدة بيترا هيلكيما، رئيسة الهيئة الأوروبية للتأمين وهيئة المعاشات المهنية (EIOPA)، والسيد فيليب ديسيرتين، خبير اقتصادي والسيدة ميكايلا كولر، المديرة العامة للجامعة الأوروبية للتأمين وإعادة التأمين .
ويتمحور موضوع الندوات حول مواضيع متنوعة مثل مساهمة قطاع التأمين في استدامة الاقتصادات العالمية، القضايا البيئية والاجتماعية، الحوكمة في مجال الاكتتاب والاستثمار، بالإضافة إلى التوجهات الرئيسية للابتكار في مجال التأمين الصحي ومكانة شركات التأمين في التغطية الصحية الشاملة ومساهمة تأمين التقارب في توسيع التغطية الصحية إلى غير ذلك، بالإضافة إلى مواضيع أخرى وثيقة الصلة بتطوير التأمين بإفريقيا.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى