#أخبار

مجلس جهة الدارالبيضاء _سطات يدعو إلى تضافر الجهود، مخصصا دعما إستعجاليا لتلبية حاجيات ضحايا الزلزال.

عزالدين زهير

عبر مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، رئيسا و أعضاء  أصالة عن نفسهم  وباسم ساكنة الجهة قاطبة، عن عمِيق الحزن وكبير الأسى للمصاب الجلل الذي ألمّ بأخواتنا وإخواننا في هذه الأجزاء الغالية من وطننا العزيز، ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023.

وتضرع أعضاء المجلس للعلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، ويشمل الجرحىى والمنكوبين بالشفاء العاجل، ويرزق الأسر المكلومة والمتضررة الصبر والسلوان في هذه الظروف الصعبة التي تجتازها بلادنا.

كما يثمن المجلس التعليمات الملكية الاستعجالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي ﺷﮭدت ﺗدﺧل اﻟﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ، واﻟﺳﻠطﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ، وﻣﺻﺎﻟﺢ ﺣﻔظ اﻟﻧظﺎم، وﻓرق اﻟوﻗﺎﯾﺔ اﻟﻣدﻧﯾﺔ، وﻛذا اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻟوزارﯾﺔ اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ.
كما ينوه المجلس عاليا بموجة التضامن التي تعرفها كل مكونات المجتمع المغربي، وتلك التي عبّر عنها المنتظم الدولي بكل أطيافه اتجاه بلدنا. وبهذه المناسبة الأليمة، يؤكد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات انخراطه الشامل ومساهمته الفعلية في كل المبادرات التضامنية والإنسانية، وعملية إعادة إعمار المناطق المتضررة، ومساندة المنكوبين من مخلفات هذا الزلزال المدمر.

وقرر مكتب مجلس الجهة خلاله اجتماعه يومه الاثنين 11 شتنبر 2023:
تقديم دعم استعجالي لتلبية الحاجيات الأساسية لضحايا الزلزال ( خيام، أفرشة، مواد غدائية، أدوية، ألبسة…) بتنسيق مع السلطات العمومية؛
المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على هذا الزلزال؛
التبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين؛
مساهمة منتخبي المجلس بشهر من التعويضات لفائدة الصندوق الخاص بالآثار المترتبة على هذا الزلزال؛
تمويل دراسة وبحث علمي لبلورة نظام مباني ملائم لطبيعة المناطق المهددة بالزلازل بشراكة مع الجامعات والمعاهد المختصة المتواجدة بتراب الجهة.

و دعا المجلس  الجميع إلى تضافر الجهود والتضامن الشامل واللامشروط مع المتضررين جراء هذا الزلزال المفجع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى