#أخبارإعلام وفنون

فرقة “مشكال كاليدوسكوب ” تهيئ عملها المسرحي الجديد “ليلى والذئب “بالجديدة

عبدالمجيد بنهاشم:
من بعد الدورة التكوينية في مجال مسرح الطفل التي احتضنها المركز الثقافي بازرو بدعم من وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و الاتصال في قطاع المسرح ؛و ذلك في الفترة مابين 10غشت الماضي لغاية 13,منه .
الدورة التكوينية عرفت شقين ؛،الشق النظري و التطبيقي.
النظري كان تاطير الاستاذ سالم كويندي الدكتور عبدالمجيد شاكر الاستاذ أبوبكر فهمي.
بخصوص الجانب التطبيقي فقد اشرف عليه الممثل عبداللطيف خمولي كمشرف عام إلى جانب الأساتذة حميد مرشد سعودي رشيدة و بحري عبدالغفور.
وقد كان من المفترض أن يستفيد 90مشارك في صنفي الذكور و الاناث من الأطفال و الشباب الا ان تواجد ممثلي وزارة الشباب؛والذين ينظمون المخيمات الصيفية دفعهم للاقتراح علىالاساتذة المكلفون بالدورة التكوينية بالانفتاح على محيط المركز الثقافي الذي ينظم مجموعة من مراكز التخييم ، ثم التنسيق بينها وبين الجمعيات المشاركة وهو ما جعل حصيلة المشاركين تفوق 300 مشارك ومشاركة.
وفي إطار الدعم المسرحي المعلن عنه من طرف وزارة الثقافة لسنة 2023 فقد بدأت فرقة “مشكال كاليدوسكوب “في تهيئ عملها المسرحي الجديد بعنوان “ليلى والذئب” من تأليف الاستاذ سالم كويندي ؛اشعار تاشفيني سعيد؛سينوغرافيا وديكور امبارك محمودي ملابس هاجر ألحان برغوث .
تصميم الرقصات بحري عبدالغفور .
المدير الفني نشامي عبدالرحيم
اخراج:خمولي عبداللطيف .تشخيص :

هند الباسط
خديجة نقاط
خديجة الشريفي
كنزة دراز
غزلان الهروز
دعاء العزري
عبد الصادق اعبادة
إبراهيم هشومي
أحمد مخنت 
ياسين الخمليشي

وقد انطلقت التدريب بداية الشهر الجاري يوم فاتح شتنبر 2023 بمدينة الجديدة بكل من مسرح الحي البرتغالي ومسرح محمد عفيفي،
بخصوص اعتماد المخرج عبداللطيف خمولي على ممثلين من مدينة الجديدة يؤكد قائلا”هي في حد ذاتها تجربة مع ممثلين اخرين من ابناء الجديدة جلهم شباب مطعمين من بعض الوجوه المحترفة المسرحية من مدينة الجديدة وغالبية هؤلاء متوفرون على بطاقة الفنان.
وحول فكرة المسرحية فهي مقتبسة عن حكاية ليلى والذئب المعروفة الا ان الكاتب سالم كويندي يحاول من خلال هذه القصة المعروفة استنبات مسرحي تهم مسرح الطفل بطريقة تربوية فنية مسرحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى