#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

“كازا بيئة” تقوم بحملة تحسيسية على الصعيد العاصمة الاقتصادية

العربي رياض

انطلاقا من يومه الخميس، تقود شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة” بتنسيق مع مجلس مدينة الدار البيضاء حملة تحسيسية واسعة تستهدف التدبير الحسن للنفايات المنزليه وغيرها خلال شهر رمضان الأبرك وهو الشهر الذي يكثر فيه الاستهلاك الغذائي وتكثر فيه النفايات كما تختلف فيه مواقيت إخراج النفايات من المنازل الى الحاويات المخصصة لجمع الازبال ومن ثم نقلها الى المطرح العمومي وهو ما يتسبب في التلوثات لا تكون محمودة في الأيام العادية كما تروم عملية التحسيس حسن التدبير الغذائي وما الى ذلك اتقاء لانتشار الازبال والنفايات.

عملية التحسيس منه ستنطلق من سوق بنجدية وهو أحد أهم الأسواق بالدار البيضاء بحكم التواجد في مركز المدينة والتي ستضاعف خلال هذا الشهر الفضيل.

هذه الخطوات العملية الضرورية تنطلق بحضور مسؤولي الشركة ونائب عمدة الدار البيضاء مولاي أحمد أفيلال المكلف بقطاع النظافة داخل المجلس وكذا حضور فعاليات المجتمع المدني المكلفة المهتمة بالشأن البيئي.

في البرنامج التحسيسي كما علمنا ما الذي سيبقى أيضا بمعية الشركتين النظافة “أفيردا” و “ارما” ستشمل مقاطعتين كل يوم يتم اللقاء خلالها مع الساكنة في الساحة العمومية والأسواق التي تعرف إقبالا كبيرا لضمان التواصل الجيد في أفق الحصول على النتائج المتوخاة منه.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى