#أخبار

قافلة تضامنية لفائدة نزيلات دار الطالبة بالجماعة القروية تيدلي_إقليم ورزازات

عزالدين زهير

نظم المركز المغربي للتطوع والمواطنة وبشراكة مع النسيج الجمعوي للتنمية والتفافة تيدلي – ورززات يوم السبت 23 يناير 2022، قافلته التضامنية الثانية لفائدة نزيلات دار الطالبة المتواجدة بالجماعة القروية تيدلي قيادة إغرم نوكدال دائرة أمرزكان، المتاخمة لجبال الأطلس إقليم ورززات.

وقد همت هذه المبادرة تجديد أفرشة وأغطية النوم، لفائدة 64 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم ما بين 14 و 17 سنة، ويتابعون دراستهم بمختلف الأقسام الإعدادي والثانوي، واللذين ينحدرون من الوسط القروي ومن أسر ذات الدخل المحدود، واللذين يعانون من قسوة ظروف العيش وخاصة في فصل الشتاء الذي يعرف درجات حرارة دنيا قياسية وسقوط تلوح وأمطار بمقاييس غير عادية بهذه المنطقة وخاصة في هذه الأيام.

وتأتي هذه المبادرة انخراطا من المركز المغربي للتطوع والمواطنة في المبادرة الملكية السامية ” مليون محفظة ” التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتتمينا لجهود بلادنا في محاربة الهدر المدرسي وخاصة في صفوف الفتيات بالعالم القروي.

وأكد  السيد محمد سمير بلحسن نائب رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة المكلف بالمواطنة،  أن هذه القافلة التضامنية الثانية تأتي إيمانا من المركز بأهمية العمل الجمعوي كقاطرة للتنمية ومكملا لعمل الدولة، وكذلك حرصا منه على ترسيخ ثقافة الفعل التطوعي الجاد وتقوية الحس التضامني الإنساني داخل المجتمع، وتعزيزا لدوره في نشر قيم المواطنة.

و أضاف أيضا أن المركز أخد على عاتقه الاستثمار في هذا المجهود الجبار لما له من وقع آني خاصة على فئة من أبناء وبنات وطننا الحبيب اللذين يتقون إلى التعليم رغم ظروفهم، وهي التجربة التي تدخل في إطار البرنامج الذي سيعمل المركز على تنفيذه سنويا، “وذلك من خلال المساهمة المواطنة في التعليم بالوسط القروي، من أجل مغرب متعلم تحث القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد الساد نصره الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى