#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

على مستوى منطقة الصخور السوداء وعين البرجة إنجاز عمليات مراقبة وتنظيف وصيانة شبكات التطهير السائلعلى مستوى منطقة الصخور السوداء وعين البرجة

في إطار برنامج سنوي للتطهير السائل تقوم به ليدك داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى، تنفذ فرق و وحدات ليدك عددا من العمليات المبرمجة و غيرها لمراقبة و تنظيف و صيانة شبكات التطهير السائل بالدار البيضاء الكبرى.

و من خلال مديريتها الجهوية عين السبع سيدي البرنوصي، تخصص ليدك لهذه العملية مجموعة من الوسائل الآلية و البشرية تشمل معدات المراقبة بالكاميرا و شاحنات تطهير القنوات بالضغط المائي، إضافة إلى آليات التنظيف اليدوي لمنشآت التطهير السائل و السيارات و الشاحنات، و كذا عدد من الوحدات و الفرق الميدانية.

في هذا السياق أنجز فريق تابع لهذه المديرية الجهوية عملية لتنظيف شبكات التطهير السائل يوم الخميس 10 غشت 2023 بأحد أحياء الصخور السوداء، و ذلك في إطار تحسين مردودية الشبكة و تقديم خدمة أفضل للساكنة و الحفاظ على جودة المنشآت. 

جدير بالذكر بالنسبة لعمليات الصيانة و التنظيف المبرمجة هذه السنة (2023) بالمنطقة، تم إلى غاية متم شهر يوليوز الماضي إجراء تدخلات يدوية بمنطقة عين السبع لصيانة و تطهير و مراقبة 8100 منشأة أسفرت عن استخراج حوالي 625 طن من الترسبات، كما تم التنظيف المائي لـ لحوالي 51 كلم من الشبكة تم إخضاع 15 كلم منها للمراقبة بواسطة الكاميرا. و على مستوى سيدي البرنوصي، تم في الفترة ذاتها إجراء تدخلات تنظيف يدوية لأكثر من 10 آلاف منشأة تطهير مكنت من استخراج 579 طنا من الترسبات.  كما تم التنظيف المائي لحوالي 50 كلم من الشبكة خضع أكثر من 22 كلم منها للمراقبة بالكاميرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى