#أخباررياضةكرة القدم

ركلات الترجيح تحرم مصر من اللقب وتمنحه للسنغال

انتهت المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم “الكاميرون 2021” بين مصر والسنغال، مساء اليوم الأحد في ملعب “باول بيا” بياوندي، بنتيجة 0-0 في الزمنين الأصلي والإضافي، و4-2 بعد ركلات الترجيح، ليتوج “أسود التيرانغا” باللقب القاري في كرة القدم.

ودخل منتخب مصر المواجهة بغية التتويج للمرة الثامنة بكأس إفريقيا، دون المدرب كارلوس كيروش المطرود بالبطاقة الحمراء في نصف النهائي أمام الكاميرون، بينما كان رفقاء المهاجم ساديو ماني يطمحون إلى منح بلادهم أول لقب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وقد انطلقت المباراة بـالترحم على الطفل المغربي ريان؛ الذي فارق الحياة بعدما سقط في ثقب أرضي بدورا “إغران” ضواحي شفشاون، إذ وقف المنتخبان المصري والسنغالي، بمعية جميع الحاضرين في ملعب المقابلة، دقيقة صمت ترحما على روح الطفل ريان، قبل إعطاء انطلاقة المواجهة الكروية.

الحارس أبو جبل تألق أيضا خلال الشوط الثاني من المواجهة النهائية لكأس إفريقيا، في أكثر من لحظة حاسمة، ليحرم المنتخب السنغالي من تسجيل هدف التقدم في النتيجة، ويضطر الحكم إلى الدفع بالمنتخبين لخوض شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وكان المنتخب المصري قد بدأ رحلة كأس إفريقيا بتعثر أمام منتخب نيجيريا، وبصعوبة بالغة تخطى السودان وغينيا بيساو، ليتأهل إلى دور ثمن النهائي في المرتبة الثانية بالمجموعة الرابعة.

واجتاز “الفراعنة” المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح، ثم تخطوا المنتخب المغربي بعد لجوء الطرفين إلى لعب شوطين إضافيين، قبل التأهل إلى النهائي على حساب منتخب الكاميرون بركلات الترجيح أيضا.

ويلتقي المنتخبان المصري والسنغالي مرة أخرى، خلال شهر مارس المقبل، في مواجهتَين ضمن الدور الفاصل للتأهل إلى “مونديال 2022” عن المنطقة الإفريقية، حيث تدور مباراة الذهاب في مصر قبل لعب الإياب على الأراضي السينغالية.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى