#أخباروطنيات

المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير تحتضن حفل ادماج فوج الماستر المتخصص مع تكريم الصحفي لينو باكو مع أحياء حفل بمناسبة احتضان المغرب كأس افريقيا وكأس العالم

عبدالمجيد بنهاشم؛
احتضنت قاعة العروض التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير/عين السبع الدارالبيضاء صباح يوم السبت 28,أكتوبر، 2023حفل ادماج الفوج 13للماستر المتخصص في التسيير و الحكامة الرياضية. كما كانت بالمناسبة فرصة لعرض مضامين كتاب خاص بالتدبير الرياضي.من تأليف مجموعة من الأساتذة الباحثين والمنتمين لهذا الماستر.
وبالمناسبة تم تكريم احد اهرامات الإعلام الرياضي واحد الأسماء الوازنة في الساحة الرياضية الوطنية الاستاذ لينو باكو الذي سجل اسمه بمداد الفخر والاعتزاز منذ سنوات فاقت الأربعة عقود .حيث كانت انطلاقته في مهنة المتاعب بجريدة ,le petit Marocain. و ،Maroc Soir و Le Matin.بعد ذلك حط رحاله بالقناة الثانية ومنذ بثها سنة 1988 كمحلل رياضي للبطولة الأوربية رفقة الزملاء الأصدقاء مراد متوكل آمين بيروك كريم دروني والمرحوم شكري العلوي.سنة 2008 أصبح الصحفي لينو باكو مسيرا ومنشطا للبرنامج الصباحي مارس اتاغ، Mars Atagh.براديو مارس الذي كان مولودا جديدا في الإعلام الوطني والمتخصص في الرياضة و الموسيقى رفقة السيد هشام لخليفي المدير العام برفقة الزميل الصحفي المميز آمين بيروك.
كما حضي المحتفى به بوسام ملكي من درجة فارس من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله لما قدمه لينو باكو للإعلام الرياضي الوطني المكتوب والمرئي و المسموع.
أيضا قامت المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بحفل بمناسبة احتضان المغرب كأس افريقيا سنة 2025 و كأس العالم رفقة اسبانيا والبرتغال سنة، 2030.
,وقد القى السيد الدكتور اسماعيل قباج مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير كلمة عبر من خلالها عن مدى السرور والفرحة التي عمت المغاربة قاطبة و على رأسهم الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام له الله النصر والتمكين. ومشيرا على ضرورة مواكبة جميع فعاليات مكونات المجتمع المغربي لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير والقاري أيضا الذي سيجعل من بلدنا عاصمة الرياضية القارية والدولية .كما أكد السيد اسماعيل قباج على ضرورة انخراط المدرسة بجميع مكوناتهاللمشاركة وبفعالية سواء عبر البحث والتنظيم والأنشطة الرياضية على اساس المساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى