#أخباراقتصاد

التكافلية للتأمين ميلاد شركة متخصصة في التأمين التكافلي

تطلق التكافلية للتأمين، وهي شركة جديدة تابعة للقابضة هولماركوم لأنشطة التامين، ومعتمدة من طرف هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، أنشطتها رسميا من خلال طرح عرض فوري يهم التكافل العائلي والتكافل العام.

تماشيًا مع الرؤية الاستراتيجية لمجموعة هولماكورم ورغبتها في تنويع أنشطتها المالية، فقد تقرر إنشاء شركة متخصصة في التأمين التشاركي. وسيتم تزويد هذه الشركة الجديدة بجميع الوسائل الضرورية لنموها، ولا سيما الموارد البشرية المؤهلة بالإضافة الى حلول مبتكرة في مجال التدبير وسلك أنجع السبل في مجال العمليات.

تم تعيين السيدة لكبيرة اصبيح على رأس شركة التكافلية للتأمين في منصب المدير العام المنتدب. السيدة لكبيرة اصبيح مهندسة تتمتع بخبرة كبيرة وطويلة في مجال التأمين، خصوصا بشركة أطلنطاسند للتأمين.

“تطرح شركة التكافلية للتأمين بشكل فوري مجموعة من عقود تأمين التكافل العائلي التي تشمل تأمين عن الوفاة وتأمين الاستثمار الخاص بمنتجات الادخار، بالإضافة إلى باقة من عقود التكافل العام التي توفر تغطية تمويل المقتنيات، ولا سيما منها التأمين ضد المخاطر المتنوعة للبنايات. ويجري توزيع هذه المنتجات الموجهة للزبائن الراغبين في اكتتاب منتجات التأمين التي توافق الشريعة الإسلامية من خلال شبكة البنوك التشاركية” تصرح السيدة اصبيح.

وتعتزم التكافلية للتأمين العمل على التطوير التدريجي لعرض تأمين تكافلي متنوع يتوافق مع مبادئ الشريعة وآراء المجلس العلمي الأعلى، للزبائن سواء منهم الأفراد أو المهنيين وكذلك الشركات. كما ستقوم الشركة الجديدة بتوسيع شبكة التوزيع الخاصة حيث ستعمل لاحقا على توزيع منتجاتها عبر الشبكة التقليدية.

وتهدف الشركة الجديدة إلى المساهمة بنشاط كبير في تطوير قطاع التأمين التكافلي بالمغرب وبشكل أعم في تطوير المنظومة الوطنية للتمويل التشاركي.

هولماركوم لأنشطة للتأمين

من أجل دعم تطوير أنشطتها المالية، قامت مجموعة “هولماركوم” بإعادة هيكلة استراتيجية لقطب الشؤون المالية خلال شهر يوليوز 2019، تولد عنه إنشاء الشركة القابضة “هولماكورم لأنشطة التأمين Holmarcom Insurance Activities”.

وجرى منح هذه الشركة الموارد الخاصة بهدف جمع المساهمات الحالية والمستقبلية للمجموعة في مجال التأمين سواء بالمغرب أو في باقي دول القارة الأفريقية.

وفي العام 2021، أصبح ضمن المساهمين في رأسمالها الشركة المالية الدولية (IFC)، من أجل دعم طموحات النمو القوية لمجموعة هولماركوم في قطاع التأمين ومن أجل تعزيز مكانتها في المغرب وتطوير حضورها في أهم دول جنوب الصحراء.

وتضم هولماكورم لأنشطة التأمين الشركات التابعة التالية: منها الشركات المغربية أطلنطاسند والتكافلية للتأمين، وشركة أطلنطا كوت ديفوار وشركة مونارك إينشورانس بكينيا.

www.holmarcom.ma

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى