#أخباراقتصاد

إدراج الشركات في البورصة: الحل الأمثل لتمويل نمو مقاولاتكم

  • السيناريو الأفضل لتسريع النمو وضمان الاستمرارية
  • الحل الأنسب والفعال ومتعدد المزايا لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة

من أجل لعب الدور المنوط بها في الانتعاش الاقتصادي على أكمل وجه، تطلق بورصة الدار البيضاء حملة توعية حول طرح أسهم الشركات بالبورصة (IPO). وتروم هذه المبادرة تفسير وشرح الفرص التي يوفرها الاكتتاب العام الأولي (IPO) من أجل تطوير الشركة ونموها وضمان استمراريتها، أيا كان حجمها. كل هذا في إطار عملية تتميز بنهج سياسة القرب.

في جو اقتصادي متأثر بالأزمة الراهنة الناتجة عن الوباء، تحتاج الشركات المغربية أكثر من أي وقت مضى إلى حلول مجدية وتنافسية بهدف تمويل تنميتها وتسريع نموها وضمان استمراريتها.

وفي إطار النموذج التنموي الجديد وبهدف دعم وتعزيز انتعاش الاقتصاد الوطني، تضل بورصة الدار البيضاء أفضل خيار للتمويل أمام الشركات والمقاولات أيا كان حجمها. وبالتالي، تسعى بورصة الدار البيضاء بالفعل إلى إقناع المزيد من الشركات باختيار حلول تمويل المتوفرة داخل سوق البورصة.

ومن أجل ذلك، عملت بورصة الدار البيضاء على بلورة مجموعة من الأدوات التفسيرية (أو البيداغوجية) التي تسلط الضوء على مزايا التمويل من خلال ادراج الشركات في البورصة كما تشرح الخطوات الواجب اتباعها.

ومن جهة أخرى، وبهدف الاقتراب أكثر من زبائنها، ستجوب فرق بورصة الدار البيضاء مختلف جهات المملكة من أجل لقاء أرباب المقاولات، والهدف من وراء كل ذلك هو تسهيل الوصول إلى المعلومات وشرح بشكل واضح وموجز فوائد الاكتتاب العام الأولي  في كل من السوق الرئيسية والبديلة. (IPO)

نظرًا لأن أكثر من 95% من النسيج الاقتصادي الوطني يتكون من الشركات الصغرى والمتوسطة، فإن بورصة الدار البيضاء، بالتعاون مع المتدخلين الذين يدورون في فلكها، تقدم حلولًا تمويلية تستجيب لحاجيات الشركات الصغرى والمتوسطة بالتحديد بالإضافة إلى مجموعة من المزايا التي تجعل هذا العرض مرنًا وتنافسيا للغاية.

إن طرح أسهم المقاولة أو الشركة في البورصة يمنحها جميع الفرص من أجل ضمان نموها واستمراريتها مع تنويع سبل تمويلها. وخير دليل على ذلك نجاح العمليات الأخيرة التي قامت بها شركتيTGCC  وموطانديس وغيرهما.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec إريكسون الإمارات الجامعة الأمريكية في الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المغرب المغربي المكتب الملك الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد 24 ضاد24 عمالة فؤاد عبدالواحد ليدك مجلس محمد_السادس محمد السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة نجوى كرم وحيد_مبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى