#أخباروطنيات

أصوات من السماء مع المقرئ جمال بلعادل الملقب بالمنشاوي

عبدالمجيد بنهاشم :

سطع نجمه في ربيعه الثاني من خلال حضوره في المدرسة والثانوية وبعض مساجد المدينة العتيقة بالدار البيضاء إلى جانب الحضور في المناسبات رفقة مجموعة المادحين.

انه المقرئ جمال بلعادل متزوج وأب لطفلة واخويها. وقد لفت أنظار مجموعة من المهتمين والمولوعين من المدينة القديمة الذين وجهوه لدراسة الأحكام والقواعد .حيث تتلمذ على يد الاستاذ الحسين مفراح. كما كانت طموحاته كبيرة من خلال تطوير قراءته وادائه حيث كان يقلد المقرئ الكبير المرحوم محمد صديق المنشاوي ابن ارض الكنانة مصر والذي يعتبر من القراء الفطاحلة الكبار. وقد تلقى دروس المقامات الصوتية لدى الاستاذ الشبخ المقرئ الكبير الحاج محمد ترابي رفقة مجموعة من القراء الذين أصبحوا من القراء الكبار.

المقرئ جمال بلعادل ساير الركب والمشوار بثبات وأصبح من القراء أبناء الدارالبيضاء المشاهير بعدما سجل حضورا قويا بمسجد ولد الحمراء كقارئ للجمعة .إلى جانب الحضور في المناسبات رفقة القراء والمادحين المرموقين وكان أبرزهم المرحوم الحاج عبدالمجيد الصويري احد اقطاب المديح والسماع.

كما سجل المقرئ جمال بلعادل حضوره بتركيا والسعودية و بالضبط بالمدينة المنورة لمدة أربعة سنوات وكان يشنف اسماع مجموعة من عشاق الراحل محمد صديق المنشاوي.

ويذكر ان المقرئ جمال بلعادل فاز بعدة جوائز قيمة واحتل الرتب الأولى في عدة مسابقات نظمت على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى