#أخبارإعلام وفنون

مسرح البدوي يفتتح موسمه الجديد بمسرحية في انتظار القطار

احتفالا بالذكرى السبعين على تأسيسه، وبمناسبة اليوم الوطني للمسرح، وتحت إشراف المسرح الوطني محمد الخامس، يفتتح مسرح البدوي موسمه الجديد بمسرحية في انتظار القطار.

وكانت هذه المسرحية قد اكتسحت خشبة المسرح المغربي منذ سنة 1963، وتعاقب على تقديمها فنانون كبار، أغنوا الساحة الفنية بالعديد من الأعمال الرفيعة الجودة والمستوى، وسيتم تقديمها خلال هذا الموسم برؤية إخراجية جديدة، تحت قيادة الأستاذة حسناء البدوي، التي تسلمت المشعل من يد والدها الراحل، الأستاذ عبد القادر البدوي، حيث باتت تحمل على عاتقها، رفقة شقيقتها الأستاذة كريمة البدوي، مسؤولية استمرار هذه الفرقة، التي تحمل وراءها تاريخا يمتد لسبعة عقود.
وسيكون العرض الأول لمسرحية في انتظار القطار، يوم غد السبت 13 ماي الجاري، بمسرح بنمسيك، بداية من السابعة مساء، فيما سيقدم العرض الثاني، يوم الأحد 14 ماي، بالمركز الثقافي بوسكورة، بداية من الخامسة مساء.

مسرحية في انتظار القطار، هي دراماتورجيا فقيد المسرح المغربي، الأستاذ عبد القادر البدوي، وإخراج حسناء البدوي، ويقوم بتشخيصها كل من إبراهيم العماري، محمود أسامة الغضفي وعبد المجيد أوليد وجواد العرفاوي وأمنية الصادقي وفاطمة أبليج، مع حسناء البدوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى