الرئيسية

مجلس جهة الدار البيضاء – سطات يطالب بفتح تحقيق في قضية اغتصاب فتاة الحافلة ويطلق حملة تبرع بالدم

عقد #مكتب #مجلس #جهة #الدار_البيضاء – #سطات ، ب #رئاسة #مصطفى_بكوري ، #اجتماعا #عاديا صبيحة يوم #الأربعاء الماضي ب #مقر #الجهة ب #الدارالبيضاء.
وبعد #المصادقة على #جدول #الأعمال، استمع #المكتب ل #عرض #الرئيس حول #مستجدات #الجهة و #مستويات #تنفيذ #التزاماتها ، لاسيما ما يخص #برنامج #التنمية #الجهوية #المصادق عليه في دورة #مارس #الماضي ب #ابن_سليمان .
كما تطرق #الاجتماع إلى ما يتعلق ب #السير #العادي للمشاريع التي تهم برنامج « #مسالك » الذي أطلقته الجهة، وقد استعرض أعضاء المكتب الخطوات العملية المتعلقة ب #انجاز 768 -768 #كلم ، كدفعة أولى من #المسالك #الطرقية ب #العالم القروي لكافة #تراب الجهة، في انتظار إطلاق #المراحل القادمة، والتي ستغطي قرابة 4500-4500 كلم من كامل #تراب الجهة…
وفي هذا الإطار يعلن مكتب مجلس جهة الدار البيضاء -سطات مايلي:
-التحضير ليوم دراسي حول التكوين المنصوص على فعاليته قانونا، بما يجعل المستشارين الجهويين والشركاء والموظفين وكل المتدخلين في الشأن الجهوي على اطلاع بالمستجدات القانونية والعملية للتقسيم الجهوي للمملكة، مع عقد اجتماع اللجنة الجهوية، في إطار تفعيل المضامين التنفيذية لاختصاصات الجهة، وقد تقرر اعتماد يوم 5 شتنبر القادم للقاء كل الفاعلين وتحديد التصور العملي، لتنزيل المجهود الجهوي في هذا الميدان..
– توجيه نداء إلى كل المستشارين والعاملين في الجهة من أجل إنجاح عملية التبرع بالدم، في نفس اليوم 5 شتنبر القادم بمقر الجهة ، نظرا لما تناهى إلى علم المكتب من أمر خصاص مقلق في مخزون الدماء بالدار البيضاء – سطات. ويهيب المكتب بكل المستشارين الجهويين ورؤساء الفرق والعاملين التجند لأجل تحفيز المواطنين على إنجاح هذه العملية، مع إعطاء النموذج المنتظم في هذه الفضيلة، بما يخدم المحتاجين من المواطنين، جهويا ووطنيا، ويكرس مبادئ التطوع والشراكة الإنسانية..
– متابعة تطورات القضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام، والسلطات المسؤولة، إضافة إلى مجموع الهيئات المدنية والسياسية والقضاء، المتعلقة بعملية الاغتصاب المرفوضة والمستهجنة لفتاة على متن إحدى حافلات الدار البيضاء. وكذا بمجمل شروط النقل العام بالمدينة، باعتبارهما من الانشغالات الرئيسية للساكنة، ولمن يمثلها في كل مستويات التمثيلية الترابية..
– العمل على تفعيل كل القنوات الرسمية والأدوات القانونية من أجل الاستماع إلى كل الأطراف ذات الصلة بالموضوع، على أساس استكمال كل المعطيات، وتحديد المسؤوليات، مع الدفع بترتيب المحاسبة والإجراءات التي تفترضها النازلة، في أفق تحسيس جميع الفاعلين والمتدخلين بضرورة تأمين النقل والتنقل داخل المدينة وخارجها…
– تنظيم يوم دراسي حول إشكالية تأمين مسارات التنقل، سواء داخل المجال الحضري أو المجال القروي، مع إشراك الساكنة وكافة المتدخلين، في أفق إيجاد الأجوبة التي تفرضها خطورة الظاهرة التي أصبحت مصدر قلق عام يجتاح كل فئات الشعب المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى