#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

ليدك تجدد وتقوي شبكة الماء الشروب بطريق اولاد زيان

في إطار تحسين جودة خدماته، تقوم شركة ليدك بتجديد وتقوية قناة الماء الشروب بطريق أولاد الزيان وتركيب قناة جديدة يبلغ قطرها 300 ميلمتر، حيث خصصت ليدك غلافا ماليا يبلغ 135 مليون درهم وذلك لتحسين وتقوية شبكة الماء الشروب وكذلك تجديد القنوات وربط المناطق السكنية بالقنوات حيث يبلغ إجمالي المشاريع المرصودة 166 مشروعا.

وفي إطار تجديد قنوات الماء الشروب خصصت ليدك مبلغ 42 مليون درهم لهذا المشروع الذي تشمل أشغاله تجديد شبكة طولها 1400 متر طولي بالإضافة إلى تجديد 20 إيصالا خاصا بالزبناء، و ذلك بالمجال الترابي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان. مع الإشارة إلى أن هذا المشروع الذي انطلقت أشغاله في شهر مارس من السنة الجارية و تنتهي في شهر يونيو المقبل، تبلغ تكلفته الاستثمارية 227 مليون سنتيم، بحيث بلغت نسبة الإنجاز لحد الآن 80 بالمائة.

و كان جان باسكال داريي، مدير عام ليدك قد قام يومه الأربعاء 5 أبريل بزيارة تفقدية لورش هذا المشروع للإطلاع على مستوى تقدم أشغاله و مدى احترامه لمعايير السلامة و شروط جودة الورش، حيث تم أيضا إجراء عملية أخذ عينة من خندق مرصوص بعد وضع القناة الجديدة داخله، و ذلك للتأكد من مطابقته للمعايير المطلوبة في مجال رص الطرق. و خلال هذه الجولة التفقدية، التي شملت موقعين يتواجد الأول قرب حي لاجيروند بطريق أولاد زيان و يتواجد الموقع الثاني بنفس الشارع على مقربة من المحطة الطرقية اولاد زيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى