الرئيسيةرياضة

حفاظ الأسود على مركزهم في تصنيف الفيفا لشهر دجنبر

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم « #فيفا »، اليوم الخميس، تصنيفا شهريا جديدا للمنتخبات، تصدره المنتخب الألماني، لينال بذلك لقب “فريق العام”.

وحافظ #المنتخب #الوطني #المغربي على الرتبة 40 في هذا التصنيف العالمي برصيد 738 نقطة. فيما يحتل الأسود المرتبة الخامسة إفريقيا خلف كل من السنغال (23 عالميا)، وتونس(27 عالميا)، ومصر (31 عالميا)، ثم الكونغو الديمقراطية (39 عالميا).

واحتلت #ألمانيا صدارة الترتيب، لتستلم الراية من منتخبي #الأرجنتين و #بلجيكا اللذين نالا لقب “فريق العام” سنتي 2016 و2015 على التوالي. وقد تمسّكت الماكينات بمركز الصدارة في نسخة من الترتيب العالمي لم تشهد تغييرات كبيرة بالنظر إلى إجراء 41 مباراة دولية فقط في الفئة الأولى منذ صدور النسخة الماضية من الترتيب. كما إن قلّة من منتخبات الصفّ الأول كانت طرفاً في هذه المواجهات الأحدث.

ولم يشهد ترتيب المنتخبات الخمسين الأوائل سوى 5 تغييرات جميعها طفيفة وتقع خارج الثلاثين الأفضل تصنيفاً. فقد كان هناك تقدّم طفيف لمنتخبات صربيا (36، +1)، البوسنة والهرسك (37، +1)، أستراليا (38، +1)، غانا (50، +1)، مقابل تراجع بسيط لجمهورية الكونجو الديمقراطية (39، 3-).

جدير بالذكر أيضاً أن الاتحاد الأوروبي (29، منتخب إضافي واحد) والاتحاد الأفريقي (8، منتخب إضافي واحد) ينهيان العام الجديد بعدد أكبر من الممثلين في قائمة الخمسين الكبار مقارنة بمطلع العام المنصرم. وقد أتى ذلك على حساب الاتحاد الآسيوي (2، منتخبان أقل). أما عدد سفراء الاتحادات القارية الأخرى في الخمسين الأفضل تصنيفاً فلم يتغيّر وهو كالتالي: اتحاد أمريكا الجنوبية (8)، واتحاد أمريكا الجنوبية والوسطى والكاريبي (3)، واتحاد أوقيانوسيا (0).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى