#أخبارإعلام وفنون

بمناسبة عرض فيلم “الكنز” : تكريم أهل الفن والرياضة

نظم نادي اليهود المعاربة يوم الخميس تاسع دجنبر الجاري، عرضا للفيلم المغربي “الكنز” وهو فيلم مغربي يتناول قصة التعايش بين المسلمين واليهود في المغرب.
وشارك في بطولة الفيلم، الفنان طارق البخاري، وسكينة درابيل، ومحمد المتوكل،بمشاركة كل من محمد الحوضي، وهند بلعولي، وفاطمة بوجو، وجمال العبابسي، وناصر المدري، وعلي القروي، ومن إخراج عمر غفران.

ويحكي الفيلم قصة شاب يهودي مغربي، مقيم داخل أرض الوطن، في علاقة مع شخص آخر مغربي يهودي، مقيم في الخارج، يعود إلى المغرب للبحث عن كنز من كنوز أجداده.

في نفس المناسبة، احتفى النادي بجمعية نجوم قدماء الملاكمة المغربية بحضور رئيسها محمد المحجوبي، حيث قدم له تذكار اعتراف وتنويه بما تقوم به الجمعية من مبادرات إنسانية تجاه الملاكمين السابقين وما قامت به من تكريم في حق قدماء الملاكمين من المغاربة اليهود،إذ سبق أن نظمت الجمعية حفلا تكريميا للبطلين ماكس كوهين الذي سبق أن فاز بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية سنة 1961، وآتياس سالومو الذي حقق عدة بطولات وألقاب في الستينيات من القرن الماضي وكلا البطلين لعبا تحت ألوان القميص الوطني المغربي.

وعبر فيكتور مامان صاحب فكرة التنظيم بتنسيق مع جمعيةsoc” عن سعادته بالاهتمام الذي يميز العلاقة بين السينما ومعها الرياضة بتاريخ المغاربة اليهود،كما أشاد بمبادرات جمعية نجوم قدماء الملاكمة المغربية التي استحضرت في أنشطتها التكريمية أبطال الملاكمة المغربية من المغاربة اليهود واسترجعت إنجازاتهم وما قدموه لفائدة الرياضة المغربية.

من جهته،اعتبر محمد المحجوبي رئيس جمعية نجوم قدماء الملاكمة المغربية التكريم اعترافا سيزيد من عزيمة الجمعية في اتخاذ مبادرات أخرى مستقبلا تستحضر وتحتفي بسجلات جميع الملاكمين السابقين بدون تمييز بينهم، مسلمين ويهود.

casablanca dade24 dade 24 dade24.com Ericsson lydec morocco إريكسون الإمارات الجسمي الدار_البيضاء الدارالبيضاء الدار البيضاء الدار البيضاء سطات الدورة الشركة العربي_رياض المجلس المدينة المغرب المغربي المكتب الملك المنتخب الوداد الوطني جمال_بوالحق جهة حزب حسين الجسمي دورة رئيس شركة ضاد24 ضاد 24 عمالة ليدك مجلس محمد_السادس مدينة مديونة مراكش مقاطعة مهرجان وحيد_مبارك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى