اقتصادالرئيسية

المغرب و تواصل نموھا في شمال إفریقا SPIE إنجي تشتري

عن التوقیع على اتفاق بین المجموعتین یھدف إلى نقل أنشطة سبي- المغرب SPIE تعلن مجموعة إنجي و للمجال الترابي التابع لإنجي إفریقیا.

(SPIE Maroc) بالفعل، ففي 20 دجنبر 2017 ، وقع برونو بنساسون المدیر العام ل إنجي إفریقیا و جیروم ڤاندھوڤ مدیر SPIE على اتفاق یتیح لمجموعة إنجي شراء 1 شركة ،SPIE الاستراتیجیة و التنمیة و المشتریات في مجموعة المغرب أحد الفاعلین الأساسیین في السوق المغربي في مجال الھندسة الكھربائیة و التكییف، و البنیات التحتیة المغرب أكثر من 1000 SPIE للاتصالات و نقل الطاقة و كذا في مجال الصیانة متعددة التقنیات. تشغل شركة مستخدم و حققت سنة 2016 عائدات بلغت حوالي 70 ملیون یورو، و تتواجد بالمغرب منذ أكثر من 100 سنة.

و تندرج ھذه الصفقة تماما في استراتیجیة إنجي لتنمیة تموقعھا كرائد في خدمات الطاقة بالأسواق الدولیة. مجموعة إنجي لدیھا تواجد حیوي جدا بالمغرب في مجال الصیانة متعددة التقنیات و إدارة المرافق، و ذلك من خلال فرعھا كوفیلي المغرب و شراكتھ مع مجموعة فیناتیك. و بإدماج كفاءات و فرق و أنشطة سبي- المغرب، تصبح مجموعة إنجي الرائد في مجال الخدمات الطاقیة بالمغرب و تجتاز مرحلة ھامة مع الطموح لأن تصبح مزودا مندمجا لخدمات الطاقة في إفریقیا.

فإن تفویت فرعھا سبي-المغرب یندرج ضمن استراتیجیة المجموعة للإنكباب على ،SPIE بالنسبة لمجموعة الأسواق الأوروبیة (خارج أنشطتھا في مجال البترول – الغاز)، التي یتزامن نضجھا و ھیكلتھا مع نموذجھا للمقاولة، و تركیز أنشطتھا و نموھا في ھذه الأسواق.

بعد النمو القوي » : و فیس ھذا الصدد علق على الاتفاقیة أمین حمان لودیي، مدیر إنجي شمال إفریقیا قائلا لنشاط الخدمات من خلال كوفیلي المغرب و الشراكة الحدیثة مع فیناتیك (فرع مجموعة فینانس.كوم)، فھذا الامتلاك یؤكد مواصلة استراتیجیتنا لتنمیة خدمات الطاقة بالمغرب، إلا أنھ یشھد أیضا على دینامیة بلدنا في إفریقیا.

نعتبر أن التكامل بین الفرق سیكون مؤھِّلا لجعل ھذا التجمع الجدید فاعلا أساسیا، مع التنافسیة و خلق قیمة .« متزایدة لزبنائنا یخضع إبرام الصفقة إلى ترخیص الھیئات الرقابیة ذات الصلاحیة. 1 نحن سعداء بھذا التقارب مع إنجي شمال » : قائلا SPIE Maroc و من جانبھ، أكد فریدیریك مالیت مدیر عام إفریقیا، و الذي سیمكن جمیع متعاوني سبي-المغرب من الاستمرار في خدمة زبنائھم و تطویر كفاءاتھم، داخل .« تجمع جدید یتموقع بشكل مثالي في سوقعھ من خلال أكثر من 1350 فرد، سیشكل التجمع الجدید منصة عملیاتیة للتوجھ لسوق خدمات الطاقة بالمغرب، و في شمال و غرب إفریقا خصوصا، و سیمكن إنجي من توطید تموقعھا الریادي في مجال التحول الطاقي بالقارة الإفریقیة.

نبذة عن إنجي إفریقیا :

تتواجد مجموعة إنجي في إفریقیا منذ 50 سنة، حیث تقدم خدماتھا في مجال الطاقة، الغاز الطبیعي و إنتاج الكھرباء 3 میغاواط بإفریقیا، و ھذا للجماعات الترابیة و الشركات و المنازل. تتوفر إنجي على قدرات طاقیة تبلغ حوالي 000 الحجم الطاقي ھو إما عملي أو في طور الإنشاء. كما تطور إنجي إنتاج الطاقة غیر المركزیة للقرى و المقاولات النائیة. www.engie.com لمزید من المعلومات، موعدنا على الموقع

نبذة عن إنجي :

تلتزم إنجي برفع الرھانات الكبرى للثورة الطاقیة باتجاه عالم یخلو أكثر فأكثر من الكاربون، غیر ممركز و رقمي. و تطمح المجموعة لأن تصبح رائدا لھذا العالم الطاقي الجدید و تركز أنشطتھا حول 3 مھن أساسیة للمستقبل: إنتاج كھرباء منخفض الكربون، خاصة بواسطة الغاز الطبیعي و الطاقات المتجددة، و البنیات التحتیة الطاقیة و الحلول الفعالة الملائمة لجمیع زبنائھا (أفراد، مقاولات، جماعات ترابیة، إلخ.). و تضع إنجي في قلب تنمیتھا إرضاء الزبناء، و الابتكار و التكنولوجیات الرقمیة. . 150 متعاون في العالم برقم معاملات بلغ 66,6 ملیار یورو سنة 2016 تتواجد إنجي في حوالي 70 بلدا، و تشغل 000 و ھي ممثلة في أھم المؤشرات المالیة الدولیة : ،(ENGI) و المجموعة مدرجة في بورصة باریس و بروكسیل CAC 40, BEL 20, DJ Euro Stoxx 50, Euronext 100, FTSE Eurotop 100, MSCI Europe) (DJSI World, DJSI Europe et Euronext Vigeo Eiris – World 120, Eurozone و مؤشرات التنقیط اللامادي : , 120 Europe 120, France 20, CAC 40 Gouvernance).

: SPIE نبذة عن

سبي) ھي رائد أوروبي مستقل في الخدمات متعددة التقنیات في مجالات الطاقة و الإتصالات، و تواكب ) SPIE مجموعة زبناءھا في تصمیم و إنجاز و استغلال و صیانة المنشآت المقتصدة للطاقة و المحترمة للبیئة. من خلال حوالي 600 موقع سنة 2016 إنتاجا موطدا بلغ 5,1 ملیار یورو و مجموعا موطدا من SPIE 38 متعاون، حققت مجموعة في 38 بلدا و 000 الأرباح قبل الفوائد و الضرائب و الاستخمادات بلغ 352 ملیون یورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى