#أخبار

“المسرح الجامعي والتأقلم” عنوان الدورة 30 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدارالبيضاء.

عزالدين زهير

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء و تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، الدورة 33 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، بالصيغتين عن قرب وعن بعد في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 أكتوبر 2021 تحت شعار: “المسرح والتأقلم”.

وتعرف هذه الدورة مشاركة عدة دول ومن كل القارات بعروض مسرحية ومحترفات تكوينية ومساهمة في ندوة المهرجان، التي ستناقش المسرح الجامعي في مواجهة إكراهات ك ورونا ودينامية التأقلم مع المستجدات والواقع.

كما سيتسقبل المهرجان في دورته 33 الدول التالية: المكسيك، مصر، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، تونس، ساحل العاج، كوريا الجنوبية، والمغرب البلد المنظم.

وأكد المنظمون على محافظة  المهرجان على بنيته العامة المنسجمة مع أهدافه المتمثلة أساسا في خلق فضاء للتكوين واللقاء والتعارف بين شباب العالم والإسهام في الخلق من مدينة الدار البيضاء ملتقى الفنانين والمبدعين ومحبي الفرجة المسرحية من كل بقاع العالم، وأيضا لإعطاء صورة طيبة عن المغرب كبلد الانفتاح والتسامح والتعايش بين الثقافات والديانات، كما يقدم المهرجان تحية تقدير وامتنان لفعاليات وطنية ودولية ساهمت بخدماتها الجليلة في المجال الفني والثقافي والمسرحي تحديدا من خلال لحظات اعتراف وتكريم واستحضار.

وتعد الرغبة في تطوير ونجاح الممارسة المسرحية داخل الجامعة المغربية هي الهدف الذي يحفز المنظمين على السير قدما بالمهرجان لضمان استمراره وتوسيع مجال إشعاعه باعتباره وجها مشرقا للفنون بالمغرب، يعطي صورة طيبة عن الجامعة المغربية باعتبارها فضاء للإبداع والخلق والانفتاح على العالم بكل مكوناته. يضاف إلى هذا الدور الفعال الذي يقوم به المهرجان في تنشيط دبلوماسية ثقافية جامعية موازية من شأنها التعريف بالمغرب وبمختلف مظاهر نموه وتقدمه.

كما دعت اللجنة المظمة مم خلال هذا البلاغ الذي توصلت بنسخة منه ضاد24 إلى ندوة صحفية لتسليط الضوء على فعاليات الدورة 33 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء ومنجزها وجديدها، يومه الجمعة 22 أكتوبر 2021، بفضاء كلية الآداب بنمسيك، في الساعة 11h30 صباحا..


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى