#أخبار

وفد حقوقي نسائي تونسي يزور المغرب في ضيافة ATEC

عزالدين زهير

تستقبل جمعية التحدي للمساواة والمواطنة من 20 إلى 24 مارس الجاري وفدا حقوقيا/ نسائيا  تونسيا، يضم فعاليات مدنية وإعلامية تعمل في مجال محاربة العنف ضد النساء.

و تأتي هذه الزيارة والتي تم اختيار”الوقاية من العنف المسلط على المرأة مسؤولية جماعية” كشعار لها، في إطار سعي الشريك التونسي للإطلاع  على تجربة وخبرة جمعية التحدي والمغرب عموما في مجال محاربة العنف ضد النساء.

كما ستشكل الزيارة  فرصة لتشاطر الممارسات الفضلى في كل من تونس والمغرب، ولبحث إمكانيات وأوجه التعاون والعمل المشترك بين الجانبين على المدى المتوسط والبعيد.

وقد وضع لهذه الزيارة برنامج متنوع، يتضمن جولة تشمل مقر جمعية التحدي بدرب غلف والفضاء المتعدد الوظائف للنساء لالة تاجة التي تتكفل الجمعية بإدارته بمنطقة السيال بالحي الحسني، سيطلع من خلالها الوفد الزائر على  جوانب من عمل جمعية التحدي من أجل التصدي للعنف المبني على النوع ومحاربة جميع أشكال التمييز ضد النساء.

كما يشمل البرنامج كذلك ندوة فكرية بمشاركة ممثلات عن  الجمعيتين وجمعيات نسائية مغربية ..  بالإضافة إلى ممثلين/ات  عن كل من الإعلام المغربي والتونسي، وسيختتم البرنامج بزيارة الوفد لأحد المنابر الإعلامية المغربية للتعرف عن كثب عن إسهاماته في مجال محاربة العنف ضد النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى