#أخباررياضةكرة القدم

نجاح الدورة الثانية لدوري كرة القدم “GENERATIONS FOOT” بإقليم النواصر وتكريم عدد من لاعبي المنتخب الوطني وإعلاميين

أشرف السيد عبد الله شاطر عامل إقليم النواصر رفقة وفد مهم يومه الجمعة 24 ماي 2024، على اختتام النسخة الثانية من دوري كرة القدم “GENERATIONS FOOT” تحت شعار: “قيم وتنافس” بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وامتد هد الدوري من 08 إلى غاية 24 ماي 2024.
وشارك في هذا الدوري 19 ثانوية تأهيلية متواجدة بتراب إقليم النواصر تضم فئتي الذكور والإناث بما مجموعه 336 تلميذ وتلميذة، موزعة على اربع مجموعات (مجموعة بوسكورة- مجموعة النواصر واولاد صالح واولاد عزوز – مجموعة دار بوعزة1- مجموعة دار بوعزة 2)،في حوالي 50 مباراة. وجرت أطوار المباريات الإقصائية في كل من ملاعب القاعة المغطاة الازدهار بالجماعة الترابية بوسكورة وملاعب القرب المتواجدة بالمنتزه الترفيهي الرحمة بتراب جماعة دار بوعزة وملاعب القرب المتواجدة بحي النصر جماعة اولاد صالح وملاعب القرب المتواجدة بالحي الجوي جماعة النواصر. وجرت مباريات نصف نهائي هذا الدوري بين الثانوية التأهيلية الفارابي والثانوية التأهيلية الكندي، والثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني والثانوية التأهيلية ابن خفاجة انتهت بتأهل كل من فريقي الثانوية التأهيلية الفارابي والثانوية التأهيلية محمد الزرقطوني في فئة الذكور، وبين منتخب قطب بوسكورة ومنتخب قطب النواصر أولاد صالح ، ومنتخب قطب الرحمة ومنتخب قطب دار بوعزة، انتهت بتأهل كل من فريقي قطب النواصر أولاد صالح وقطب دار بوعزة في فئة الإناث، وذلك يوم الاربعاء 22 ماي 2024 بالمنتزه الترفيهي الرحمة بتراب جماعة دار بوعزة.
وأقيمت مباراتي نهائي هذا الدوري بملعب Green sports بجماعة بوسكورة بين الفرق المتأهلة من فئتي الذكور والإناث.
وافتتحت هذه التظاهرة بإجراء مقابلة كروية جمعت بين فريق قدماء المنتخب الوطني وفريق يمثل الصحفيين والفنانين.
وتخلل هذا الحفل الكروي مجموعة من الفقرات الفنية،كما تم تكريم مجموعة من اللاعبين والشخصيات الرياضية والإعلامية :

  • لاعب المنتخب الوطني المغربي السيد عز الدين اوناحي ؛
  • لاعبة المنتخب الوطني المغربي السيدة نجوى زعبول ؛
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص السيد عبد المالك أبرون ؛
  • السيد عبد الواحد سولامي رحال فاعل رياضي،
  • السيد محمد أبو سهل إعلامي .
    كما تم تقديم جوائز تحفيزية لأحسن هدافة وهداف ، وأحسن حارسة مرمى وحارس مرمى وأحسن لاعبة ولاعب،وفريق الروح الرياضية للإناث والذكور،واختتمت هذه التظاهرة بتوزيع الميداليات والجوائز التحفيزية على الفرق الفائزة.
    ويهدف هذا الدوري في نسخته الثانية الى تحفيز التلاميذ على التنافس الرياضي وزرع روح المنافسة الشريفة وبث روح المواطنة، والذي يندرج في إطار المشاريع التي يتبناها البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، في محوره المتعلق بتعزيز الانفتاح والتنشيط السوسيو رياضي  للتلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى