#أخبارإعلام وفنون

نبذة عن المكرمة اسماء الحضرمي

الاعمال التي شاركت فيها الممثلة ابنة سيدي قاسم اسماء الحضرمي ، السينمائية والمسرحية والتلفزية ،مباشرة بعد تخرجها من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط ،مع ان خطواتها الأولى في عالم الفن ،بدأت بدار الشباب سيدي قاسم مع الفنان محمد عبابة في اول مشاركة مسرحية لها ، الى جانب الغناء ..
اخر أعمالها السينمائية هو” فيلم نساء جناح ج”,2019 للمخرج محمد نظيف ،وهي من كتبت السيناريو ، وسيعرض بعد
حفل تكريمها بالمركز الثقافي بالقنيطرة الاثنين 4 مارس 2024 في السادسة والنصف مساءا … وبحضور الممثلتين ريم فتحي ونرجس عميري ،،
ومن افلامها السينمائية الاخرى ، ” اندلوسي حبيبتي” لمحمد نظيف 2012 , ثم مع المخرج جيلالي فرحاتي في “غذا عند الفجر ” 2011- وفي” أرݣانة ” لحسن الغنجة ، 2004- و” قنديشة ” لجيروم كوهين اوليڤر ،2007 – وجارات ابي موسى لعبد الرحمان التازي 2001- و ” الرحل ” في 2018 ل اوليفيي كوسيماكة ..
كما لها مشاركات في أعمال تلفزية رغم اقامتها في فرنسا منذ تخرجها من ليزاداك الى الان ، منها : سيت كوم ” احلام سيتي ” لمراد الخاودي ، وفيلم ” لازواحي فقط” لحسن بنجلون ، وفيلم ” الظابط يقضان / جانجاه” لحسن الغنجة ..
كما لها خمسة افلام قصيرة لمخرجين من فرنسا والمغرب ،الى جانب اكثر من 13 عمل مسرحي ، وجولات مسرحية بفرنسا ،ببلحيكا ،ببلغاريا والمغرب… منها:” لاكورنادا” و”مهاجر بريزبان” للمرحوم جمال الذخيسي – و مع زوجها المخرج محمد نظيف شاركت في عدة عروض مسرحية منها : ( “الزواج واشياء اخرى ” + “الغيرة ” + “عائشة ” + ارتباط اسمه الصحراء + النبلاء + المعمورة ..) وايضا مع مخرجين مسرحيين فرنسيين وعرب ..
الفنانة اسماء الحضرمي من خريجات ليزاداك الفوج الثالث سنة 1991 ، كما حصلت على دبلوم الدراسات المعمقة في الفرجة المسرحية بباريس بفرنسا ، ودرست الغناء “le chant ” بمعهد داريوس ميلهود دانتوني ، والمدرسة نورمال العليا الموسيقى بفرنسا ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى