#أخبار

مهرجان رباط الثقافات يختتم دورته الثانية بموسم 2023بتكريم مجموعة من الفنانين و الإعلاميين العرب.

عزالدين زهير

اختتمت الدورة الثانية من مهرجان “رباط الثقافات” بقاعة باحنيني بالرباط التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، خلال هذه الدورة حيث حل سفير إتحاد جزر القمر ضيف شرف بحضوره خلال فعاليات المهرجان، وتم تكريم نخبة من الفنانين والإعلاميين من دول مصر والمغرب وجزر القمر.

وقد عرفت أمسية الاختتام حضورا مكثفا للجالية القمرية القاطنة بالمملكة المغربية، التي أضفت على الحفل بهجة وفرحة بعدما قدمت رقصات تراثية خاصة بدولة جمهورية جزر القمر، تنهل من الثقافة القمرية وعادات وتقاليد هذه الدولة التي تحظى بحب واحترام المغاربة.

وقد  أعرب سفير جمهورية اتحاد جزر القمر عن عميق سروره بتمثيل بلده للمرة الأولى بمهرجان “رباط الثقافات” ، وقد أثنى على أخلاق المغاربة وكرمهم ملكا وشعبا، كما وجه كلمة شكر رشيد الياقوتي مؤسس ومدير المهرجان الذي قام بمجهودات جبارة لإنجاح هذه الدورة.

و أكذا  رشيد الياقوتي مؤسس ومدير المهرجان على  أن الحفل عرف نجاحا كبيرا بحضور السفير وشخصيات مدنية وجمعوية من مجالات عديدة، أثتت قاعة با حنيني بالرباط، كما أن الحفل كان جسر تواصل بين فعاليات متعددة على الصعيد الفني والإعلامي خصوصا بين كل من المغرب وجزر القمر ومصر، حيث كانت هذه الدورة مميزة بهذا الحضور العربي.

وشكر الياقوتي كل المشاركين بفعاليات بهذه الدورة التي نجحت وحققت مراميها الثقافية والدبلوماسية من جهة، وفتحت جسر تواصل ثقافي بين الشعوب، في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف والاحتفاء بطاقات فنية وجمعوية وإعلامية ومن مجالات أخرى قادرة على خلق هي الأخرى فرصا للتواصل وترسيخ القيم المغربية كل من موقعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى