الرئيسيةسياسة

مجلس جهة درعة تافيلالت على صفيح ساخن‎‎ – الحركة الشعبية

توصلنا ببلاغ من حزب الحركة الشعبية مفاده :

#المكتب الإقليمي ل #ورزازات

#بيان للرأي العام

انعقد يومه الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 اجتماع المكتب الإقليمي ل #حزب #الحركة_الشعبية بورزازات لتدارس الهجمة التي يتعرض لها #عضو #الجهة عبد الرحمان الدريسي إبان تصويته ضد #ميزانية الجهة خلال الدورة المنعقدة يوم الاثنين 7 أكتوبر 2017 بالراشدية و بمعيته 23 مستشارة و مستشارا على صعيد الجهة ، وبعد #المناقشة و #التحليل و التقييم و استحضار كافة الأجواء التي مرت فيها #الدورة و تتبع ما أفرزته من ردود أفعال من طرف بعض الجهات و الاقلام المأجورة .

اصدر المكتب الإقليمي البلاغ التالي :

تتبعنا في الأيام الأخيرة هجمة غير مبررة من طرف من ينصبون أنفسهم حماة و مدافعين عن جهة درعة تافيلالت، هذه الهجمة التي حاولت أن تصور للرأي العام الجهوي و الوطني أن كل من صوتوا ضد ميزانية الجهة هم بالضرورة ضد مصالح أقاليمهم خاصة و الجهة عموما.

و إذ نستنكر بأشد العبارات هذه الهجمة نسوق هذه الحقائق تنويرا للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني :

لقد نبه عضو الجهة الأخ عبد الرحمان الدريسي في كثير من المناسبات إلى كثير من الإختلالات التي تهم سير عمل المجلو و طرق تدبير شنونه أولا و ثانيا لكثير من المنتظرات الملحة و المستعجلة و التي لا تترجمها وثيقة الميزانية و نسوقها كما يلي :

نبه إلى أن وثيقة الميزانية لا تستجيب للانتظارات الحقيقية لساكنة درعة تافيلالت مثل إشكالية الماء و الصحة .

نبه إلى ان الرئيو مطالب بالكشف عن مصير 54 اتفاقية التي تمت المصادقة عليها في مختلف الدورات السابقة و التي لم تعرف بعد طريقها الى التنفيذ .

نبه إلى أن عزم الرئيو على شراء خمو سيارات جديدة من نوع tiguan في وقت مازالت الجهة في حاجة إلى توجيه استثمارات لفك العزلة عن عدة مناطق بالجهة يعتبر هدرا للمال العام .

أشار الى أن العديد من المشاريع المبرمج انجازها في ورزازات ماهي الا مشاريع سبق برمجتها في جهة سوس ماسة درعة سابقا و تم نقلها في اطار تسليم السلط للجهة الجديدة درعة تافيلالت .

ومن أجل تصحيح هذا الوضع و المصادقة على الميزانية طالب عبد الرحمان الدريسي في أخر تدخل له خلال جلسة مناقشة الميزانية رفع الجلسة و فسح المجال لرؤساء الفرق من اجل التداول ، كما وقع أثناء مناقشة اتفاقية تعميم المنح حيث أعطيت فرصة لرؤساء الفرق من أجل النقاش و التداول أفضت إلى المصادقة عليها بالإجماع الشيء الذي رفضه و بتعنت رئيو المجلو و فضل المرور مباشرة إلى التصويت . و بناء على كل ما سبق فإننا:

نشجب و بكل شدة المغالطات و الادعاءات التي ساقتها أجهزة حزب الرئيو و من يدورون في فلكهم و التي نشم من ورائها نية مبيتة مع سبق الإصرار و الترصد هدفها زرع البلبلة و الشك في نفوس الساكنة و الطلبة منهم على الخصوص .

ندين هذه الهجمة الغير مبررة و نعتبرها تروم إلى إسكات كل الأصوات التي تخالف الرئيو و حزبه .

نندد بكل السلوكيات و العقليات التي لم تستوعب بعد أننا في مغرب الديمقراطية ، مغرب التشاركية ، مغرب الحكامة ، وربط المسنولية بالمحاسبة .

نطالب و بإلحاح الإسراع بإخراج المخطط التنموي للجهة الذي يعرف تعثرا غير مفهوم ، و تدارك كل تأخير من شأنه أن ينثر سلبا على المسار التنموي الذي ننشده لجهتنا .

نشد بحرارة على أيدي كل الفعاليات و المنسسات الحزبية و الجمعوية و عموم الساكنة الذين لم ينجروا مع خطاب التيئيو و التشكيك و تصدوا لكل أشكال الهيمنة و الاستبداد .

نعلن عن تضامننا المطلق مع عضو الجهة الأخ عبد الرحمان الدريسي و نحيي عاليا المواقف الشجاعة للأخت حفيظة الرمسالي و الأخ محمد افراسن عضوي فريق الحركة الشعبية بالجهة و ننوه بالتزامهم الوقوف إلى جانب كل الفضلاء الذين يضعون مصلحة درعة تافيلالت فوق كل اعتبار .

ندعو رئيو الجهة الى العودة الى جادة الصواب كما ننكد على ضرورة التشبث بالمنهج الديمقراطي التشاركي كحل أوحد و وحيد لتجاوز كل العقبات التي من شأنها تعطيل عجلة التنمية بالجهة .

المكتب الاقليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى