#أخبار

“قادة التغيير بقيم التطوع  والعمل المجتمعي” شعار ملتقى وطني لرفاق الجمعية  بمدينة  أكادير

عزالدين زهير

نظم رفاق الجمعية المغربية لتربية الشبيب ملتقى تربوي تنشيطي  تحت  شعار :رفاق الجمعية “قادة التغيير بقيم التطوع  والعمل المجتمعي” عرف مشاركة أزيد من 150 يافعا ويافعة من كافة فروع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، افتتح الملتقى  الوطني لرفاق الجمعية، الذي تقيمه الجمعية في الفترة الممتدة ما بين 21 و30 غشت 2024 بمدينة أكادير.

و يأتي هذا اللقاء الأميجي بتجربة فريدة وبلمسة تقنية وتربوية هادفة وبحمولة فكرية متميزة وأطر أميجية رائدة في مجال التأطير والتنشيط التربوي.

هذا وقد  شهدت الثانوية التأهيلية لالة مريم استقبال يافعي ويافعات الجمعية المغربية لتربية الشبيبة وهم أبناؤها وينتمون لأزيد من خمسين فرعا للجمعية على الصعيد الوطني. والتي ستستفيد خلال المرحلة الخامسة من البرنامج الوطني ” العطلة للجميع ” .

في هذا السياق أكد رئيس الملتقى السيد محمد باهمو  أن هذه  المبادرة،  جاءت استجابة لمتطلبات شريحة كبيرة من اليافعين ، وبتجربة رائدة في مجال التخييم.

و أضاف أيضا   أن التجربة الوطنية  لملتقى رفاق الجمعية ليست الأولى من نوعها على المستوى الوطني لجمعية تأسست سنة 1956 م  ، تهدف إلى تمتيع الأطفال واليافعين والشباب  بحقهم في التخييم والترويح عن النفس باعتباره حقا من حقوق الطفل، وتعزيز روح التنافس الإيجابي لدى المستفيدين والمستفيدات، وتنويع التجربة التخييمية للجمعية المغربية لتربية الشبيبة أميج، وإعطاء الفرصة لليافعين واليافعات للاستفادة من أنشطتها التربوية،  واستثمار هذه المرحلة في تنشيطهم في أجواء من الترفيه الإيجابي والمرح المُنتج.
كما تهدف أيضا إلى خلق فرص للتواصل  بين اليافعين من مختلف المناطق بشكل يساعدهم على التعارف وإثبات الذات وفرض الوجود، وتأطير المستفيدين والمستفيدات وتكوينهم من خلال الورشات التكوينية والأنشطة الإشعاعية الكبرى التي يشملها البرنامج العام الذي يختلف في  أنشطته عن مخيم الأطفال.

بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالسباحة وقضاء فقرات ممتعة تظل عالقة في ذاكرتهم مدى الحياة كون الملتقى يشكل مدرسة الحياة فيه يتلقى اليافع أفكارا نيرة يساهم بها لتأسيس مغرب مزدهر حداثي، ديمقراطي، متغير ،مقتبس من شعار المخيم “قادة التغيير بقيم التطوع  والعمل المجتمعي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى