#أخبارجهاتجهة الدارالبيضاء سطات

فراخ: إحداث ممر بشارع إدريس الحارثي أضحى ضرورة قصوى

وجه عبد الإله فراخ، نائب رئيس مقاطعة سيدي عثمان وعضو مجلس مدينة الدار البيضاء، اول امس الاثنين ملتمسا إلى والي الجهة وعامل عمالة مقاطعات سيدي عثمان والعمدة بالتدخل من أجل احداث ممر للسيارات والشاحنات بشارع ادريس الحارثي بالقرب من مرأب مقاطعة سيدي عثمان.

وجاء هذا الملتمس في أشغال اخر دورة لمجلس المقاطعة، حيث وافق عليه محمد معيط، رئيس المجلس.
وقال فراخ أن شركة كازا طرنسبور لم تقم باستشارة أي هيئة متواجدة بذلك الشارع قبل بدلية انجاز وتنزيل خط طرام.
وتجدر الاشارة الى أن هذه المنطقة المتواجدة بشارع ادريس الحارثي بين شارع 10 مارس و شارع الجولان توجد بها مجموعة من المؤسسات التعليمية والتكوينية و الادارات وسوق الجملة الذي تتجاوز يوميا حركة الدخول والخروج للمحركات به ستين ألف حركة و مرأب الشركة المكلفة بنظافة تراب مقاطعة سيدي عثمان ومرأب مجلس المقاطعة الذي تم تغييره واصلاحه وانتقلت الى جميع المصالح التقنية للمقاطعة من عنصر بشري وآليات، ما جعل الحركة تزداد به بشكل كبير.
كما ان هناك محطة البنزين التي تعرف حركة كبيرة طيلة اليوم.
فمن غير المعقول لكل راغب في الزيارة أو الدخول الى هذه الاماكن والمرافق ان يتجه الى شارع الجولان الضيق أصلا ليقوم بالدوران والرجوع اليها.
وتمنى نائب الرئيس من المسؤولين التدخل لحل هذه الاشكال واحترام المقاربات التشاركية مع جميع الهيآت والمؤسسات والمتدخلين بتراب أية مقاطعة “حتى لا نقع في مثل هذه اشكالات التي ترهق كل زائر أو مستعمل لهذا الطريق” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى