#أخبارإعلام وفنون

علي النقي : الدراما التركية استطاعت بناء جسور للتواصل بين الشعوب

تمثل شراكة كويتية – تركية في مجال الإنتاج الدرامي الإسلامي والتاريخي

في نقلة نوعية، وقّعت شركة ڤيداغو الكويتية في مدينة إسطنبول بجمهورية تركيا إتفاقية شراكة وتعاون للإنتاج الدرامي الإسلامي والتاريخي والوثائقي مع شركة تيكدن فيلم التركية (مُنتجة مسلسل قيامة أرطغرل الشهير) كأول وأكبر إنطلاقة في هذا المجال بين البلدين.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة ڤيداغو للإنتاج الفني علي النقي عن إمتنانه للجهود الحميدة التي بذلها النائب في مجلس الشعب التركي ورئيس مجموعة تيكدن للأفلام الدكتور كمال تيكدن لإتمام هذا الإتفاق الكبير ، مُشيداً بتاريخه الوطني النضالي المُشرّف لخدمة الجمهورية التركية وشعبها الوفي .

وأكد النقي بأن الدراما التركية تمثل نموذجاً للقوة الناعمة واستطاعت بناء جسور للتواصل بين الشعوب، منوهاً بأن النجاح المنقطع النظير الذي لاقاه مسلسل مجموعة تيكدن “قيامة أرطغرل” يُعد خير مثال على قيمة ما تحمله من مميزات تسمح بمد وتوثيق الروابط بين الثقافات، فضلاً عن الإستفادة منها في الترويج للإمكانات السياحية وتوظيفها في السياق الدرامي للعمل.

وكشف النقي عن التحضير لإنتاج أعمال ضخمة للموسم الجديد 2024 تبرز تضحيات وجهود الشخصيات الإسلامية، وتعزز وحدة المسلمين، وتنقل رسائل سامية عن القيم والأخلاقيات والتسامح والتعايش السلمي لغير المسلمين، وتقدم صوراً إيجابية عن الإسلام للعالم أجمع، وتعكس الإرث العظيم الذي تركته لنا حضاراتنا على الشاشات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى