الرئيسيةمجتمع

ساجد يترأس لقاء جهويا مع الفاعلين السياحيين بجهة مراكش آسفي

انطلقت يوم الخميس 15 يونيو 2017 أشغال اللقاء المنظم بولاية جهة مراكش آسفي، برئاسة #محمد_ساجد #وزير #السياحة و #الصناعة التقليدية و #النقل الجوي و #الاقتصاد الاجتماعي. و قد جاء هذا اللقاء لتدارس #الوضع السياحي وآفاقه بالجهة. ب #حضور #كاتبة #الدولة المكلفة بالسياحة، رئيس جهة مراكش آسفي، #رئيس #المجلس الجهوي للسياحة، #رؤساء الجماعات والمدير الجهوي للخطوط الملكية الجوية، مديرة مطار مراكش والمدير الجهوي للجمارك، ومهنيو القطاع السياحي بالجهة.

و في بداية كلمته عبر ا محمد ساجد عن سعادته بتواجده بمدينة مراكش على اعتبارها قاطرة تنموية ووجهة اقتصادية وسياحية مغربية وعالمية مهمة.

و تحدث عن الانتعاش الذي تعيشه السياحة الطبية بمدينة مراكش، بالاضافة الى الدور الذي تلعبه الصناعة التقليدية في هذه الانتعاشة. مؤكدا في تفاعله مع المتدخلين في اللقاء من المهنيين ورؤساء الجماعات، على ضرورة توفير جو ملائم للتعاونيات على اعتبارها مساهم اساسي في تشغيل عدد مهم من اليد العاملة. كما نوه بالمجهودات الكبيرة التي قدمها المكتب الوطني للتنمية السياحية و مطار مراكش المنارة الذي اصبح يلعب دورا كبيرا في خلق جاذبية مهمة لمدينة مراكش خصوصا و لجهة مراكش آسفي عموما.

وفي ختام كلمته شدد محمد #ساجد على ضرورة تظافر الجهود بين جل الفاعلين والمهنيين والمسؤولين، واعتماد منهجية تشاركية من أجل الحفاظ على مكانة السياحة في الجهة وكذا المساهمة بكل الوسائل في تطويرها وتنميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى