#أخبار

جمعية ثقافة فن وإبداع تحتفي بأطباء المغرب بتكريم الدكتور مولاي سعيد عفيف

.

عزالدين زهير

قررت جمعية ثقافة فن وإبداع – جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، ومحترف بوشكين بتعاون مع كلية الآداب عين الشق جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، الاحتفاء بجهود أطباء المغرب وبما يقدمونه للصحة العامة من خلال تكريم الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية ورئيس الفدرالية الوطنية للصحة، خلال أمسية ثقافية وفنية إشعاعية مفتوحة في وجه الجميع مساء السبت 13 يوليوز 2024 بالمركب الثقافي أنفا ابتداء من الساعة السادسة.

ويأتي هذا الحدث الثقافي والفني، الذي يعتبر محطة جديدة، ليشكل التفاتة صادقة، من أجل الاستمرار في الاحتفاء برموز المشهد الثقافي، الفني والعلمي  بالمملكة المغربية. وستنظم هذه الدورة تحت شعار “الاعتراف والوفاء”، حيث حافظت  الجمعية على فلسفتها المعهودة المنسجمة مع أهدافها، المتمثلة أساسا في إبراز الهوية المغربية وخلق فضاءات تواصلية، باستضافة رموز برهنوا على تفانيهم  وإخلاصهم للوطن في مجالات وتخصصات متعددة.

وأوضحت الجمعية بأنه وعيا منها بضرورة الاحتفاء بالرموز الوطنية الفاعلة داخل المجتمع المغربي في ميادين متعددة، فقد قررت أن تحتفي بالدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفدرالية الوطنية للصحة، عضو اللجنة العلمية والتقنية للقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، والفاعل الجمعوي، إضافة إلى كونه طبيبا خلوقا، الذي عرف عليه بشهادات الكثيرين ومن مجالات متعددة، تفانيه في عمله بكل إخلاص وأمانة، وهو الذي ظل يدعو دائما من خلال حملات تحسيسية وتواصلية إلى مصالحة المغاربة مع المستشفيات.

ويعد هذا التكريم، استمرارا لانفتاح الجمعية على الفعاليات الوطنية المتميزة، خصوصا بعد النجاح الكبير، الذي حققه برنامج “المبدع في رحاب الجامعة”، منذ انطلاقه سنة 1999، حيث تسعى الجمعية، من خلال هذه التظاهرة الثقافية الفنية، للاعتراف بما قدمه ويقدمه المبدع والفاعل المغربي لبلده، كل حسب موقعه، بالإضافة إلى الإشعاع الدولي، الذي يحققه للمغرب، إذ نعتبر الاحتفاء بهم أقل واجب يمكن أن نقوم به إزاء مبدعين يستحقون منا، ومن المجتمع المغربي كل الاعتراف والتنويه. 

وبهذه المناسبة ستقدم الجمعية خلال هذا الحفل عروضا فنية، كوميدية، موسيقية، ومفاجآت أخرى، وسيحيي هذه الأمسية الثقافية والفنية طالبات وطلبة محترف بوشكين التابع لكلية الآداب عين الشق جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. وتعتبر هذه التظاهرة الوطنية والسنوية مناسبة تتيح للطلبة والأساتذة والصحافيين؛الذين نوجه لهم الدعوة للحضور ولتغطية الحدث من خلال هذا البلاغ؛ فرصة لفتح حوار مباشر مع ضيوفنا للوقوف على آخر أعمالهم، وكذا الإطلاع على بعض تفاصيل مشاريعهم المستقبلية، حيث سيحضر هذا الحفل البهيج فعاليات وشخصيات وازنة جامعية، فنية، ثقافية، صحفية، رياضية، ومن المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى