جهاتجهة الدارالبيضاء سطات

جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر2019 الخميس 03  و 17 أكتوبر 2019  على الساعة 9 صباحا

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة النقط التالية:

1- تقديم التقـريـر الإخباري لـرئـيس المجلـس حـول أهم الأعمال والمهام التي قـام بهـا في إطار الصلاحيات الـمخـولة لـه.

2-تقديم تقرير تنفيذ برنامج عمل الجماعة للفترة المتراوحة بين 17 مايو 2018  و17 مايو 2019.

المالية والميزانية:

3-الدراسة والـتصويت على مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2020.

4-الدراسة والـتصويت على إعادة برمجة اعتمادات في ميزانية التجهيز برسم السنة المالية 2019.

5-الدراسة والتصويت على تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم  السنة المالية 2019.

6-الدراسة والـتصويت على برمجة الدفعة الرابعة من مبلغ القرض الممنوح لجماعة الدار البيضاء من طرف البنك الدولي.

7-الدراسة والتصويت على تعديل وتتميم و تحيين القرار الجبائي 01/2018 المحدد لنسب وأسعار الرسوم والحقوق والواجبات المستحقة لفائدة ميزاني جماعة الدار البيضاء.

8-الدراسة والتصويت على قبول هبات عبارة عن آليات وعربات وتخصيصها لبعض المقاطعات.

9-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق الاتفاقية الخاصة رقم 2 المتعلقة بكيفية تخصيص قروض صندوق التجهيز الجماعي لمجلس عمالة الدار البيضاء من أجل تمويل جزء من مكونات برامج تنمية الدار البيضاء الكبرى الملتزم بها    من طرف وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية).

10-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية خاصة رقم 3 تتعلق بكيفية تخصيص قروض صندوق التجهيز الجماعي لمجلس عمالة الدار البيضاء من أجل تمويل جزء من مكونات برامج التنمية الترابية بالدار البيضاء الملتزم بها من طرف وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية).

التعمير والممتلكات:

11-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لمجموعة من القطع الأرضية في ملكية الخواص المزمع نزع ملكيتها لتهيئة الطريق الساحلية RR322 الواقعة بتراب مقاطعة سيدي البرنوصي.

12-الدراسة والتصويت على اتفاق بالتراضي مع الشركة المدنية العقاريةالرنبايتعلق باقتناء جزء من قطعة أرضية مساحته 2447 مترا مربعا يستخرج من الرسم العقاري 4851/C من أجل إحداث طريق في إطار تهيئة الطريق الساحلي RR322، بدل نزع الملكية.

13-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لمجموعة من القطع الأرضية في ملكية الخواص المزمع نزع ملكيتها لإحداث طريق التهيئة AS43  الواقعة بتراب مقاطعة عين السبع.                                                                 14-الدراسةوالتصويتعلىالثمنالمقترحمنطرفاللجنةالإداريةللتقييملتفويتأجزاءمنأوعيةعقاريةجماعية

لفائدة وقف مسجد الحسن الثاني موضوع الرسوم العقارية عدد 41572/س مساحته 635 مترا مربعا ،3511/س مساحته 789 مترا مربعا، و2708/س مساحته 1651 مترا مربعا.

15-الدراسة والتصويت على نزع ملكية القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 62175/س مساحتها حوالي 6330 مترا مربعا، عبارة عن جزء من مساحة خضراء في تصميم التهيئة المرموز لها ب V18 المتواجدة بتراب مقاطعة مولاي رشيد.

16-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم المتعلق بالقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 62175/س مساحتها حوالي 6330 مترا مربعا،المزمع نزع ملكيتها لإحداث مساحة خضراء بتراب مقاطعة مولاي رشيد.

17-الدراسة والتصويت على نزع ملكية ما تبقى من البقعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 89624/س (ساحة المهدي بن بركة) مساحتها حوالي 2720 مترا مربعا المتواجدة بتراب مقاطعة المعاريف.

18-الدراسة والتصويت على مبادلة عقارية بدون مدرك بين جماعة الدار البيضاء وشركة العمران بخصوص مجموع الملك المسمىالملك العام لوادي القريعةفي ملكية جماعة الدار البيضاء موضوع الرسم العقاري عدد 98312/01 مساحته الإجمالية 29 آر و11 سنتيار المتكون من أرض عارية في القطع 1 و2 و3 و4 والقطعة رقم 5 (المشيد فوقها عمارة من 6 طوابق تابعة لشركة العمران) مقابل مجموع الملك المسمىالمدرسةذي الرسم العقاري عدد 3448/71 مساحته الإجمالية 37 آر و 93 سنتيار المتواجدة بتراب مقاطعة المعاريف.

19-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جماعة الدارالبيضاء ووزارة الشباب والرياضة من أجل إنجاز مشروعي قاعة مغطاة متعددة الرياضات وقاعة للملاكمة بتراب مقاطعة ابن امسيك.                                                                        20-الدراسة والتصويت على نزع ملكية عقار مساحته 30.000 مترا مربعا تستخرج من الرسم العقاري عدد 1285/س المملوك على الشياع للملك الخاص للدولة مع ملاك خواص لإنجاز خزان مائي بالحي الحسني.

21-الدراسة والتصويت على الموافقة المبدئية لتفويت جزء من الرسم العقاري عدد 14174/س مساحته حوالي 169 مترا مربعا، المتواجد بشارع بني مكيلد بتراب مقاطعة مرس السلطان لفائدة الدولة (الملك الخاص) قصد إحداث مقر دائرة الشرطة بوشنتوف.

22-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم والمتعلق بتفويت جزء من الرسم العقاري عدد 14174/س مساحته حوالي 169 مترا مربعا، المتواجد بشارع بني مكيلد بتراب مقاطعة مرس السلطان لفائدة الدولة (الملك الخاص) قصد إحداث مقر دائرة الشرطة بوشنتوف.

23-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم والمتعلق بتفويت البقعة الأرضية ذات الرسم العقاري 12082/C مساحتها 495مترا مربعا والبقعة الأرضية ذات الرسم العقاري 12083/C مساحتها 440مترا مربعا بتراب مقاطعة المعاريف (حي الوازيس).

24-الدراسة والتصويت على الموافقة المبدئية لتفويت جزء من قطعة أرضية جماعية مساحتها حوالي 156 مترا مربعا تقتطع من الرسم العقاري 275476/12 المستخرج من الرسم العقاري الأم عدد 8479/D2 ، لفائدة الدولة (الملك الخاص) قصد إحداث مقر دائرة الشرطة السالمية.

25-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم والمتعلق بتفويت جزء من قطعة أرضية جماعية مساحتها حوالي 156 مترا مربعا تقتطع من الرسم العقاري 275476/12 المستخرج من الرسم العقاري الأم   عدد 8479/D2 ، لفائدة الدولة (الملك الخاص) قصد إحداث مقر دائرة الشرطة السالمية.

26-الدراسة والتصويت على الموافقة المبدئية لتفويت قطعة أرضية جماعية مساحتها 45 مترا مربعا غير صالحة للبناء تقتطع من الرسم العقاري عدد 22587/ Cالواقعة بتجزئة النجاح بلوك “D  ” بمقاطعة عين الشق لفائدة شركة” LA MAISON MODERNE DE CONSTRUCTION “قصد ضمها إلى ملكيتها المجاورة موضوع الرسم العقاري عدد 133456/12 وذلك بعد استخراجها من الملك العام الجماعي إلى الملك الجماعي الخاص.

27-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم والمتعلق بتعويض ملاكي القطع الأرضية المشمولة بنزع الملكية من أجل تهيئة منطقة المكانسة الشمالية.

28-الدراسة والتصويت على تعديل مقرر عدد 120/2014 وذلك بإجراء مبادلة عقارية بين جماعة الدار البيضاء وشركتي الإنصاف والفضيلة.

29-الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد60/2019 المتعلق بتخصيص جزء من الرسم العقاري عدد 2092/ د  البقعة الأرضية بمساحة 694 مترا مربعا (دوار سيدي إبراهيم) التابعة للملك الجماعي والكائنة بزاوية عين أولماس وزنقة ابن الحبيب، لإحداث سوق نموذجي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

30-الدراسة والتصويت على مشروع نظام الطرق.

31-الدراسة والتصويت على النظام المعياري للعنونة لمدينة الدارالبيضاء.

32-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم من أجل تثمين مشروع المركب السكني والتجاري الفوارات الواقع بتراب مقاطعة الصخور السوداء.

33-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم من أجل تثمين مشروع المركب السكني والتجاري أحمد الصباغ الواقع بتراب مقاطعة مرس السلطان

34-الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم من أجل تثمين قطعة أرضية عارية في ملكية جماعة الدار البيضاء موضوع الرسم العقاري 42502/C مساحتها 602 مترا مربعا.

35-الدراسة والتصويت على قرارات التخطيط لحدود الطرق العامة بمقاطعات الدار البيضاء.

36-الدراسة والتصويت على تسمية بعض الأزقة والشوارع والساحات بجماعة الدار البيضاء.

الاتفاقيــــــــــات:

37-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء والصندوق المغربي للتقاعد من أجل التدبير الإلكتروني لملفات معاشات التقاعد لموظفي جماعة الدارالبيضاء.

38-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ومجموعة  ألكو(ALGO) من أجل التدبير اللامادي لعمليات تصحيح الإمضاء والإشهاد على مطابقة النسخ لأصولها.

39-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقيةإطار للشراكة بين جماعة الدار البيضاء ومؤسسة مسجد الحسن الثاني  بالدار البيضاء من أجل إنجاز مشروع المكتبة الوسائطية المتنقلة.

40 –الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء والوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات من أجل استغلال فضاءات جماعية بمختلف المقاطعات لمواكبة الشباب من أجل الحصول على الشغل.                                   41-الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد 30/2005 المتعلق باتفاقية شراكة وتعاون من أجل تسيير وتدبير المركز الاجتماعي دار الخير بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن وولاية جهة الدار البيضاء الكبرى ومجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء والتعاون الوطني.

42-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة متعددة السنوات الخاصة بتسيير المركب الاجتماعي الجهوي      دار الخير تيط مليل من طرف جمعية دار الخير والكرامة.

43-الدراسة والتصويت على تعديل المقرر عدد 97/2019 الخاص بتوزيع المساعدات والدعم لفائدة الجمعيات برسم ميزانية 2019.

44-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ومجلس جهة الدار البيضاءسطات من أجل بناء قاعة مغطاة بالمركب الرياضي النيل المتواجد بتراب مقاطعة مرس السلطان.

45-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء و مجلس العمالة من أجل استكمال بناء وتجهيز قاعة مغطاة للرياضةالزلاقةبمقاطعة سيدي عثمان.

46-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء واللجنة الجهوية للتنمية البشرية لولاية   جهة الدار البيضاءسطات وجمعية نور للرعاية الاجتماعية ومؤسسة عبد القادر بن صالحهولماركوممن أجل  إحداث وتجهيز دار للنساء المسنات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

47-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء واللجنة الجهوية للتنمية البشرية لولاية   جهة الدار البيضاءسطات وجمعية نور للرعاية الاجتماعية ومؤسسة محمد السقاط من أجل إحداث وتجهيز مركب اجتماعي متعدد التخصصات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

48-الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحليةالدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط من أجل تنظيم تظاهرةالمدينة الذكية“.

49-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية التسويق الترابي بين جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحليةالدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط.

50-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء والوكالة الحضرية للدار البيضاء تتعلق بإعداد دراسة حول تصميم تخطيط الطرق بجماعة الدار البيضاء.

51-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء والوكالة الحضرية للدار البيضاء من أجل إنجاز دراسة تتعلق بتأهيل منطقة درب غلف.

52-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء وشركةتكنو بارك “.

53-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية خاصة مع شركة التنمية المحليةالدار البيضاء النقللإعادة تأهيل النقل الجماعي بواسطة الحافلات على مستوى تراب مؤسسة التعاون بين الجماعاتالبيضاء“.

54-الدراسة والتصويت على مشروع الاتفاقية الخاصة لإنجاز خطي L5 و  L6لشبكة الحافلات ذات الخدمة العالية.

55-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المتعلقة باقتناء المقررات والأدوات المدرسية.

56-الدراسة والتصويت على مشروع الملحق رقم 2 للاتفاقية الخاصة بتهيئة الطرق داخل المدار الحضري لمدينة       الدار البيضاء.

57-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة حول تفعيل المحور الخاص بتنمية قطاع الأنشطة المدرة للدخل في إطار البرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي لمخطط تنمية الدار البيضاء 2015-2020.

58-الدراسة والتصويت على ملحق الاتفاقية الخاصة بالبرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي للدار البيضاء الكبرى والمتعلق بتأهيل وتثمين السوق المركزي بالدار البيضاء.

59-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء و وزارة الشباب والرياضة من أجل إحداث قاعة للملاكمة بحي التيسير بمقاطعة الفداء.

60-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء و وزارة الشباب والرياضة من أجل تأهيل ملعب لكرة القدم بمقاطعة الفداء.

61-الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء و وزارة الشباب والرياضة من أجل إحداث قاعة متعددة الرياضات بملعب الوحدة بمقاطعة الفداء.

المــرافــق:

62-الدراسة والتصويت على إحداث شركة التنمية المحلية لتدبير المحطة الطرقية أولاد زيان.

63-الدراسة والتصويت على الوثائق التأسيسية المتعلقة بإحداث شركة التنمية المحلية لتدبير المحطة الطرقية أولاد زيان.

64-الدراسة والتصويت على تعديل كناش التحملات المحدد لشروط و كيفيات استغلال المحلات الكائنة بالأسواق الجماعية.

65-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق رقم 2 للاتفاقية المتعلقة بتأهيل وتدبير سوق الجملة للخضر والفواكه.

66-الدراسة والتصويت على مشروع دفتر التحملات الخاص بالطلب الدولي لإبداء الاهتمام حول التدبير المفوض لمركز المعالجة والتثمين والطمر للنفايات المنزلية والمشابهة لها لمدينة الدار البيضاء.

67-الدراسة والتصويت على مشروع دفتر التحملات المتعلق بإحداث واستغلال المرابد الخاصة.

68-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتدبير المسرح الكبير للدارالبيضاء.

69-انتخاب المنتدبين الممثلين لمجلس جماعة الدار البيضاء في بعض أجهزة المجلس والهيئات والمؤسسات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى