#أخبار

” ثقافتنا هويتنا” شعار معرض المنتوجات التقليدية المحلية بأغلو.

عزالدين زهير

شهد فضاء ملعب القرب بشاطئ سيدي موسى  التابع لإقليم تزنيب يومه الخميس 11غشت 2022 إفتتاح معرض المنتوجات التقليدية المحلية بأغلو ، من تنظيم غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار : ” ثقافتنا هويتنا” و يمتد من 10 إلى 16 غشت ..

وتم إفتتاح  المعرض من طرف  عامل إقليم تزنيت برفقة ممتلي السلطات المحلية و المجتمع المدني و ممتلي الجمعيات و التعاونيات المشاركة بالمعرض وعدد مهم من الزوار منهم مواطنون من داخل  و خارج المنطقة، ناهيك عن المصطافين و زوار الشاطئ مع حضور  عدد مهم من ممتلي  الجالية المغربية المقيمة بالخارح.

و يأتي تنطيم هذا المعرض في إطار أنشطة غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء المتنوعة ضمن  الأنشطة الصيفية، لغرض تعزير النشاط التجاري و إبراز مؤهلات المنطقة من خلال الصناعة التقليدية المحلية المتنوعة..

ويعرف المعرض مشاركة عدد كبير من الجمعيات و التعاونيات تشكل معا  منتوجا متنوعا للصناعة التقليدية المحلية ومن بينها الصناعة المعدنية والفضية بالخصوص، و يعرف أيضا حضورا متميزا  للزي الصحراوي و كذا صناعة العطور و الأعشاب المحلية التقليدية و الجلود.. كما يتميز هذا المعرض بالحضور اللافث للعنصر النسوي من خلال منتوجاتهم اليدوية والتي تتميز بالإثقان و الدقة على غرار باقي منتوجات ربوع المملكة  و التي تجعلها علامة مميزة لى الصعيد العالمي.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى