#أخبار

توفيق لمليلي فنان تشكيلي يتألق و يبدع رغم صعوبة الإكراهات

عزالدين زهير

تألق الفنان التشكيلي توفيق لمليلي بشكل مبهر من خلال ما كشفت عنه لوحاته التشكيلية التي تقارب 100 لوحة، و التي تحمل في ثناياها عوالم متعددة تتوحد كلها في معنى الحياة بكل تجلياتها.

و يسبح توفيق  بريشته التي ترسم معاني تتشكل عليها الحياة، من خلال ألوان مفتوحة تنشد الإصرار والطموح والأمل والاستمرارية.

و يتميز الفنان التشكيلي لمليلي بكونه موهوبا وخارجها عن  المألوف، إذ يمضي مساحة كبيرة من وقته بين دروب عوالمه، التي ينسج عليها لوحاته، والتي تحمل تعبيرات واقعية معبرة عن هذه الحياة وما تنطوي عليه من حركية وصراع وتطور.

و أشار توفيق لمليلي إلى كون  موهبته هاته لم تكن دافعا للربح أو الشهرة، أو امتطاء النجومية، بل كانت وليدة حب جامح منذ الطفولة، ونتاج حب لهذا الفن الذي ينبغي أن يستعيد مكانته وقيمته بين زحمة من الفنون، وأن تعطى له العناية التي يستحقها.

و أضاف لمليلي أن  الفن التشكيلي حي ومتطور ونام رغم الاكراهات التي يواجها الفنان  المبدع والمبتكر. مبرزا في ذات السياق، أن الانفتاح على هذه الحياة ورصد تغيراتها وتفاعلاتها وتطوراتها هو مصدر  نستقي منه تصوراتنا ونظرتنا لهذه الحياة المتحولة، مضيفا في ذات الاطار ، أنه يهيأ لأن يشارك في معارض وطنية ودولية، إبرازًا للمكانة التي يحتلها الفن التشكيلي لدى المغاربة الذين يهوونه حتى النخاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى